مجتمع مدني - عن رسالة نوعية لها..جامعة عدن تمنح الدكتوراه بإمتياز مع مرتبة الشرف للباحثه " فطومة عطروش "

مجتمع مدني

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - الساعة 10:18 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/نظير كندح:

شهدت قاعة كلية التربية بجامعة عدن بمديرية خورمكسر صباح اليوم الأربعاء مناقشة رسالة الدكتوراه في علم مناهج وطرائق التدريس للباحثة/ فطومة عبدالله بلم عطروش على أطروحتها العلمية الموسومة : " بإستراتيجية التعلم المنظم ذاتياً في التحصيل وتنمية مهارات التدريس الفعال لدى طلبة برنامج الفيزياء بكلية التربية عدن " ..

ونالت الباحثة شهادة الدكتوراه بإمتياز مع مرتبة الشرف من قبل الدكاترة المشرفون على المناقشة وهم : أ . مشارك . د/ رضية عبدالله علي الزيدي - رئيس اللجنة ومشرفاً علمياً بجامعة عدن - و أ . المشارك . د/ سيناء قاسم أحمد المنصوري - مناقشاً داخلياً بجامعة عدن - و أ . المشارك . د/ عمر عبود سعيد عقيلان - عضواً ومناقشاً خارجياً بجامعة سيئون ..

وحازت أطروحتها على إهتمام كبير من حيث تطرَّقها إلى عدد من القضايا الأساسية في أساليب رفع مهارات الطلاب وإيجاد مخرجات علمية تفيد العملية التدريسية ، إضافةً إلى عدد من الرؤى والإتجاهات التي سيستفيد منها صانعي القرار في مجال التعليم الفعَّال ..

واعتبرت رسالة الباحثة مرجعية يمكن الرجوع لها للإستفادة من إتجاهاتها لإصلاح الواقع التعليمي في البلاد كونها أطروحة نوعية في مجال تطوير آليات إعداد المعلم وتنمية أدائه وقدراته ..

وفي تصريحات خاصة للصحيفة للدكاتره المشرفين على الرسالة أجمعوا علي أهمية إهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بواقع العمل الأكاديمي في الجامعات وإنتشاله من الظروف الحالية وتقديم الدعم المطلوب لما يعانيه الباحثون في هذه الظروف العصيبة ..

وعبَّرت د/ فطومة عطروش عن سعادتها البالغة بهذا اليوم لنيلها هذا اللقلب العلمي والذي تعتبره مسؤولية جديدة بإتجاه العمل الأكاديمي الذي تسعى إلى بلوغه من أجل الوصول إلى نتائج علمية تخدم بها الوطن بشكل عام في مسيرتها العلمية في قادم الأيام ..

حضر المناقشة رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي د/ خضر بلم عطروش ونائب رئيس مركز البحوث والدراسات بجامعة عدن د/ هادي فضل العولقي وأستاذ المناهج وطرائق التدريس بجامعة أبين د/ عبدالسلام لبهص وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ/ محفوظ كرامة وعدد من الأساتذة والأكاديميين في جامعتي عدن وأبين وأسرة وذوي الباحثة ..