اخبار محافظات - مدير عام المشاريع بالوزارة ومدير تربية لحج يتفقدان تدخلات الصندوق الاجتماعي للتنمية بمديرية حبيل جبر

اخبار محافظات

الخميس - 17 سبتمبر 2020 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

لحج/تحديث نت/عدنان سعيد:

قام كل من الاخ فضل عبدالله مدير عام ادارة المشاريع بوزارة التربية والتعليم عدن والاخ الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يرافقهما الاستاذ فؤاد طاهر نائب المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية عدن والاستاذ محمد العجردي ضابط المشاريع التربوية بالصندوق ، صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية للمشاريع والمباني المستهدفة من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية في مديرية حبيل جبر.

وخلال زيارتهم لمدرسة الحرية بمنطقة حبيل جلده التي يتدخل فيها الصندوق ببناء 6 فصول مع الحمامات والخزان وكذلك مدرسة خالد بن الوليد بالعسكرية التي بناها الصندوق من قبل ونظراً لوجود تلميذات بلا فصول اضاف الصندوق بناء ثلاثة فصول دراسية بينما هناك 6 فصول دراسية اخرى في مدرسة محمد ناجي بمنطقة خيره قال الاستاذ فضل عبدلله مدير الادارة العامة للمشاريع بالوزارة.. " بتكليف من معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والدكتور محمد عمر باسليم وكيل الوزارة لقطاع المشاريع وبالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للنزول المشترك لتفقد الاعمال الانشائية والتنموية التي ينفذها الصندوق بمحافظة لحج وجميع المحافظات..لكي يتم ارشفتها وجدولة بياناتها في سجلات الوزارة ليتفادئ استهدافها من منظمات أخرى"

من جانبه اثنى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على مايقدمه الصندوق الاجتماعي للتنمية بالعاصمة عدن من مشاريع تربوية وتعليمية سواء من خلال دعمه بناء او مشاريع تأهيل وصيانة لعدد من المدارس ذات الاحتياج في المحافظة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها الدكتور الزعوري في الحفل الذي اقيم في قاعة مدرسة خالد بن الوليد بالعسكرية اليوم الخميس بمناسبة اختتام الدورة التدريبية لمعلمي المدارس المستهدفة من قبل الصندوق وهي ( الحرية - خالد بن الوليد - محمد، ناجي ) بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، ضمن مشروع دعم التعليم وتدريب الكوادر في المدارس التي يستهدفها الصندوق ، مطالباً المتدربين بعكس كل ماتلقوه من معارف وأساليب تعليمية الى الميدان ليكون أثره الإيجابي في تحسين المستوى التعليمي ومخرجات التعليم.. داعياً المعلمين الى تغليب مصلحة اولادهم وحقهم في التعليم فلابد للتعليم ان يستمر خاصة بعد ان اقر مدراء ادارات التربية والتعليم بالمديريات في الإجتماع الذي عقد بداية الاسبوع الماضي بمكتب التربية بالمحافظة قراراً بتدشين العام الدراسي للمرحلة الاساسية في 13-9 بعد ان سبقها بدء الدراسة للمرحلة الثانوية في 6-9 ..والذي جاء خدمة لاستمرارية التعليم نظراً للبيئة الجغرافية والخصائص المجتمعية في المحافظة .

كما القيت في الحفل كلمتان من قبل نائب المدير التنفيذي وضابط المشاريع التربوية بالصندوق الاجتماعي للتنمية عبرا فيهما عن الدور الذي يقوم به الصندوق في التنمية بما فيها قطاع التعليم من خلال بناء وإعادة تأهيل وصيانة العديد من المباني المدرسية ليس فقط في لحج ومديرياتها بل وفي مختلف المحافظات.

وكان قبل ذلك قد القى الاستاذ عبدالحميد محمد شعيله مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية كلمة رحب من خلالها بالزائرين شاكراً قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلاً بمديره الدكتور محمد سعيد الزعوري وجهوده المبذولة لتحسين وضع التعليم في المديرية والشكر كذلك للصندوق الاجتماعي للتنمية ودعمه المستمر في بناء وإعادة تأهيل وصيانة عددا من المدارس وكذلك تأهيله للكوادر التربوية والتعليمية للمدارس المستهدفة من خلال الدورات التدريبية والتأهيلية.

هذا وكان قد تلقى 54 معلماً ومعلمة من المدارس المستهدفة الثلاث من قبل الصندوق ولمدة 19 يوماً دورة تدريبية في مهارات التعلم النشط وأساليب القراءة والإملاء وإستراتيجيات تدريسها لتلاميذ الصفوف 1-4 من مرحلة التعليم الاساسي .

الجدير ذكره ان الصندوق الإجتماعي للتنمية قد اضاف هذا عشر وظائف تعاقدية للعشرين السابقة للعمل كمعلمين في المدارس الثلاث المستهدفة من قبله.

حضر حفل اختتام الدورة الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه والاستاذ محمد الصماتي مدير ادارة الشؤون القانونية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة   والاستاذ حسن ناجي عبد الامين العام للمجلس المحلي ونُخبة من قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمديرية .