اخبار وتقارير - حالة الطقس المتوقعة خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

اخبار وتقارير

الجمعة - 18 سبتمبر 2020 - الساعة 04:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص



المرتفعات الجبلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تكون السحب الركامية المزنية التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية خاصة على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال امتدادها إلى المناطق المرتفعة المحاذية للسواحل الغربية.
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم حار ورطب، يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من المناطق الساحلية الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة اجمالاً تنشط احياناً على السواحل الجنوبية والشرقية لتصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
المناطق الصحراوية :- طقس حار وجاف، مع إحتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال، تصل أقصى سرعة لها إلى 16عقدة.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً إلى غائم مع أمطار خفيفة متوقعة، رياح موسمية شديدة السرعة تتراوح سرعتها مابين 20 إلى 35 عقدة
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للإرصاد الجوية الإخوة :-
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدما التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وكذا الإحتماء من العواصف الرعدية.
* الإخوة سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتكون السحب المنخفصة أوالضباب.
*الإخوة مرتادي البحر والصيادين من إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى.