اخبار وتقارير - وزير التربية يبحث مع المفوضية السامية تجديد مشروع دمج تعليم اللاجئين بالتعليم الوطني

اخبار وتقارير

الإثنين - 28 سبتمبر 2020 - الساعة 04:49 م بتوقيت اليمن ،،،

(تحديث نت)خاص


التقى وزير التربية والتعليم، الدكتور عبدالله لملس، اليوم الإثنين 28/9/2020، في مكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة عدن، بالسيد جهانجير دوراني مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في عدن.
وناقش الوزير لملس مع السيد دوراني ما رافق خطة تعليم اللاجئين للعام 2020 من عراقيل وصعوبات بسبب جائحة فيروس كورونا.
كما بحث الجانبان قضية تجديد مشروع دمج تعليم اللاجئين في اليمن بالتعليم الوطني.
وأكد وزير التربية حرص وزارته، ممثلة بوحدة تعليم اللاجئين، على تقديم المساعدة للاجئين والاهتمام بجودة التعليم المقدم لهم.
وشدد على ضرورة معالجة الاختلالات والمعوقات التي تعترض سير تعليم اللاجئين في اليمن.
كما لفت لملس إلى اعتزام وزارته تنفيذ مشروع دمج تعليم اللاجئين بالتعليم الوطني، واستيعاب المعلمين في مدارس اللاجئين بالمدارس الحكومية متى ما فتح باب التوظيف، الذي مازال متوقفا منذ العام 2011، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم وضعت المعلمين بمدارس اللاجئين في أول سلم التوظيف حال استئناف التوظيف الرسمي.
من جانبه لفت السيد دوراني إلى جهود وزارة التربية في تطبيق قانون التعليم للجميع.. مشيراً إلى استعداد المفوضية لتقديم المساعدة لما من شأنه إنجاح دمج تعليم اللاجئين في التعليم الوطني.
كما أكد أن المفوضية بالتعاون مع وزارة التربية ستعمل على إزالة كل العراقيل ومعالجة السلبيات التي رافقت سير تعليم اللاجئين خلال الفترة الماضية.
حضر اللقاء محمد حسين الطاهري مدير مكتب وزير التربية والتعليم، نصر اللحجي رئيس وحدة تعليم اللاجئين بوزارة التربية، لميس برهان مدير قسم البرامج بمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في عدن وأحمد الأغبري الضابط الأمني بالمفوضية.