اخبار وتقارير

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - الساعة 02:14 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص


أعلنت القوات المشتركة اليمنية، السبت، تمكنها من إحباط محاولة تسلل عسكرية نفذتها جماعة الحوثيين (أنصار الله)؛ على مواقعها بمنطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة.

وأفاد مصدر عسكري، إن إشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة اليمنية ومسلحين حوثيين حاولوا اختراق الخطوط الأمامية في منطقة الجاح.

وقال المصدر، أن تلك الإشتباكات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين الذين أضطروا للإنسحاب عقب إنكسار محاولتهم للتسلل نحو مواقع القوات المشتركة.

وتتألف القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، من ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح ،بالإضافة إلى ألوية العمالقة الجنوبية وألوية المقاومة التهامية.

وتصاعدت منذ أواخر الشهر الفائت في مدينة الحديدة (غرب اليمن)؛ وتيرة المواجهات العسكرية بين القوات المشتركة وجماعة الحوثيين بعدما تحولت إلى جبهة جامدة منذ عام ونصف تقريبا، بإستثناء الخروقات المتكررة التي يتبادل فيها الطرفان الإتهامات بشأن المسئولية عنها.

ومع تصاعد وتيرة العمليات القتالية، سارعت الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن بدعوة أطراف القتال الى وقف المواجهات العسكرية بشكل فوري والإلتزام بقرار وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه نهاية العام 2018 بموجب اتفاق السويد، قبل أن يسارع الجانبان بالإعلان عن ترحيبهما بتلك الدعوات.