اخبار وتقارير - ناطق الحكومة اليمنية يكشف اخر تطورات تفاهمات تنفيذ اتفاق الرياض

اخبار وتقارير

الإثنين - 26 أكتوبر 2020 - الساعة 11:53 م بتوقيت اليمن ،،،

أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي, أن المشاورات تسير بشكل جيد باتجاه التفاهمات بين مختلف المكونات المشاركة وفقاً لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن بادي قوله إن الأمور تسير نحو التفاهمات فيما يتعلق بتوزيع الحقائب الوزارية بين الشمال والجنوب وفقاً لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وأيضاً توزيع الحصص بين المكونات والأحزاب السياسية.

ولفت إلى أن النقاش مستمر والجميع حريص على التنفيذ، والكل يدرك خطورة الوضع الاقتصادي والعسكري في البلاد، وهذه الروح السائدة بين المكونات السياسية أدت إلى تحقيق هذا التقدم الملموس في عملية توزيع الحقائب والحصص خلال الأيام الماضية.

وقال إن العقبات التي كان يتوقعها البعض كبيرة لم تكن بتلك الصعوبة.

والسبت أعلن منصور صالح نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، أن 6 حقائب ستكون من نصيب المجلس في الحكومة الجديدة من أصل 36 حقيبة وزارية، مشيرا إلى أن نصيب المحافظات الجنوبية من الحكومة الجديدة 12 حقيبة وزارية، 6 منها للمجلس الانتقالي.

وكانت مصادر يمنية تحدثت عن توافق الأطراف اليمنية المتواجدة في الرياض بشأن توزيع الحصص الوزارية في الحكومة المرتقبة تنفيذا لاتفاق الرياض، وبحسب المصادر فإن التقدم في هذا الخصوص جاء بعد لقاء هادي مع الزبيدي