ريــاضــة - كل ما تريد معرفته عن مباراة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني

ريــاضــة

السبت - 21 نوفمبر 2020 - الساعة 06:52 م بتوقيت اليمن ،،،

(تحديث نت) إرم نيوز:

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد لمتابعة المباراة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد وضيفه برشلونة في قمة نارية للدوري الإسباني.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت غرينتش، ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري الإسباني.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 و3 بصوت المعلق التونسي رؤوف بن خليف.


ترتيب الفريقين
يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث في جدول الترتيب بعدما حصد 17 نقطة من 7 لقاءات بتحقيق 5 انتصارات وتعادلين دون خسارة.

ويحتل برشلونة المركز الثامن برصيد 11 نقطة من 7 لقاءات وفاز 3 مرات وتعادل مرتين وخسر مثلهما.

وسجل أتلتيكو مدريد 17 هدفا وتلقى هدفين فقط وهو صاحب أقوى دفاع في الليغا بينما سجل برشلونة 15 هدفا وتلقى 8 أهداف.

ويتقابل الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد للمرة الأولى ضد الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة، ولكن سيميوني حقق الفوز على برشلونة 3 مرات فقط في 28 لقاء وتعادل 10 مرات وتلقى 15 خسارة.

وواجه كومان أتلتيكو مدريد 3 مرات حين كان مدربا لفالنسيا عام 2008 وخسر في لقاء الدوري 0/1 ولكنه في لقاء الكأس فاز بنتيجة 1/، وخسر 2/3.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين يوم 30 يونيو الماضي بالدوري بالتعادل 2/2/ لكن اللافت أن برشلونة لم يخسر على ملعب أتلتيكو مدريد في آخر 5 زيارات ولم يخسر مطلقا على ملعب واندا ويبقى الفوز الأخير للروخي بلانكوس على ضيفه البارسا يوم 13 أبريل 2016 بنتيجة 2/0.


أزمة الغيابات
تلقي أزمة الغيابات بظلالها على موقعة أتلتيكو مدريد وبرشلونة، ويفتقد أتلتيكو مدريد جهود نجمه الأوروغواياني لويس سواريز الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا، وسيغيب عن لقاء فريقه السابق برشلونة بجانب مواطنه لوكاس توريرا للسبب ذاته.

ويغيب أيضا عن أتلتيكو مدريد لاعب الوسط هيكتور هيريرا وسيمي فرساليكو للإصابة، ولكن الشكوك تحيط بمشاركة ستيفان سافيتش لشكواه من الإصابة.

ويفتقد برشلونة جهود آنسو فاتي للإصابة بجانب المخضرم سيرجيو بوسكيتس ورونالد أراخو وصامويل أومتيتي.

أسلحة سيميوني
يحشد دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد أسلحته لتحقيق الفوز على برشلونة خاصة أن الفريق قدم بداية قوية في الليغا ولم يخسر خلال 7 مباريات وتعادل مرتين فقط، كما أن سيميوني يراهن كالعادة على صلابة دفاعه بخطته المعتادة 4/4/2.

وقال سيميوني قبل المباراة: ”نسعى لتحقيق الفوز ونستطيع إلحاق الضرر بفريق برشلونة فنحن فريق منظم ولدينا عناصر تملك الخبرة ولاعبون شباب يملكون الحيوية كما أن الفريق استعاد جهود نجوم مميزين مثل يانيك كاراسكو ودييغو كوستا“.

ويراهن سيميوني على تألق حارسه يان أوبلاك، وأمامه رباعي خط الدفاع ستيفان سافيتش وبجواره خوسيه خيمينيز ويمينا كيران تريبير ويسارا ماريو هورموسو.

ويقود خط الوسط لاعب الارتكاز الدفاعي جيوفري كوندوغبيا وبجواره ساؤول نيغويز مع خبرات كوكي ومصدر الخطورة أنخيل كوريا الذي صنع 4 أهداف في الليغا.

ويعتمد سيميوني على خطورة جواو فيليكس أكثر من ساهم في أهداف للروخي بلانكوس بتسجيل 5 أهداف وصنع 3 لزملائه في الليغا، ويلعب بجواره ماركوس يورينتي وربما يشارك دييغو كوستا منذ البداية.

وقال هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ إن أتلتيكو مدريد فريق منظم ويجيد إغلاق المساحات واهتزت شباكه في 7 جولات في الليغا مرتين فقط وهو ما يعكس قوة دفاعه وتألق حارس مرماه أوبلاك.

وأضاف: ”غياب سواريز سيؤثر بلا شك لأنه قناص وهذه المواجهة خاصة له ضد برشلونة أو بالأدق كومان صاحب قرار رحيله ولكن فيليكس وكوكي وكوريا مثلث من الصعب إيقافه في الهجمات المعاكسة“.


أفكار كومان
يسعى برشلونة لتحقيق الفوز الذي يعطي جماهيره الثقة في تطور جديد لمرحلة موسم كومان الأول خاصة أن الفترة ما قبل التوقف الدولي شهدت هزات واضحة.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء إن مواجهة أتلتيكو مدريد صعبة بلا شك ودائما تكون حافلة بالندية في مواجهة مدرب صاحب مسيرة رائعة، مؤكدا أن الغيابات عامل مشترك بين الناديين.

ويعتمد كومان على طريقة 4/2/3/1 مراهنا على الحارس مارك تير شتيغن، وأمامه رباعي خط الدفاع جيرارد بيكيه وكليمونت لينغليت ويمينا سيرجي روبرتو ويسارا جوردي ألبا.

ويقود خط الوسط فرانكي دي يونغ وبجواره ميراليم بيانيتش ويمينا عثمان ديمبيلي ويسارا فيليب كوتينيو أو بيدري مع حرية ليونيل ميسي التكتيكية كصانع لعب وأمامه أنطوان غريزمان.

وأكد هيثم فاروق أن برشلونة لا يعاني هزة رغم غياب بوسكيتش وفاتي أبرز هدافيه في الليغا، موضحا أن خبرة ميسي وغريزمان ستكون مهمة للبارسا.

وأوضح أن دور بيانيتش سيكون مؤثرا في المواجهة للسيطرة على وسط الملعب بالتناغم مع دي يونغ خاصة أنهما يجيدان التمرير.