ريــاضــة - مؤسسة تحديث للتنمية تقيم بطولة كروية لتطبيع الحياة في ابين بعنوان " تحديث ليج "

ريــاضــة

الإثنين - 04 يناير 2021 - الساعة 01:46 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / وعد امان .


أقيمت صباح اليوم الاثنين في قاعة سباء الوسطى بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن مراسيم إجراء القرعة للبطولة الكروية للفرق الشعبية والتي أطلقت عليها اللجنة بطولة "تحديث ليج" وذلك لمختلف الفرق الشعبية في عموم مديريات ومناطق المنطقة الوسطى بمحافظة أبين البطلة.

هذه البطولة النوعية المتميزة التي جرت وقائع قرعتها في أجواء إحتفالية وبمستوى لاقى إستحسان وإعجاب الجمع الغفير التي اكتضت به القاعة تقام وتنظم من قبل مؤسسة تحديث للتنمية وبرعاية كريمة من رئيسها الاستاذ "امين قنان"، وتهدف إلى تطبيع الحياة في محافظة أبين من خلال تفعيل وتنشيط الفعاليات الرياضية الكروية بإعتبار ان محافظة أبين شهدت خلال السنوات الأخيرة ومرت بمنعطفات كثيرة ومعارك مآساوية ما يستدعي بالضرورة اليوم ان تعاد لها حياتها الطبيعية وان ترسم الابتسامة على وجوه كل أبنائها وشبابها.


وفي هذا الحفل الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم، كلمة ترحيبية من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة ثم كلمة لرئيس المؤسسة "امين قنان" الذي تطرق فيها إلى أهمية الرياضة في تطبيع الحياة وتضميد الجراح والإنطلاق نحو آفاق أرحب من المحبة والود والسلام لذلك جاءت بطولة تحديث ليج التي تنظمها مؤسسة تحديث للتنمية لتطبع الحياة في محافظة أبين من خلال شبابها في مختلف الفرق الشعبية في عموم مديريات ومناطق أبين.

وأوضح ان المؤسسة حرصت على دعم هذه البطولة وتوفير كل عوامل النجاح لها.



بعد ذلك القى مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي وفي مستهلها أثنى على تنظيم مؤسسة تحديث للتنمية لهذه البطولة الكروية للفرق الشعبية في أبين مؤكداً ان اهمية الرياضة ينبغي أن تكون في أولويات العمل التطبيعي في الحياة وخاصة في محافظة أبين الباسلة الغالية على قلوبنا جميعًا.

وأبدى السقاف إستعداد المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلاً بدائرة الشباب والرياضة لان يكون دائماً عوناً لمثل هذه المبادرات والفعاليات الرياضية الهادفة إلى إعادة الحياة إلى طبيعتها في كل المحافظات الجنوبية المحررة.




وشارك النجم الكبير شرف محفوظ بكلمة أيضاً قال فيها ان محافظة أبين تزخر بالمواهب الرياضية والنجوم والاساطير وهي محافظة ولادة في هذا الجانب شاكراً مؤسسة تحديث للتنمية على هذا العمل الطيب الهادف إلى إعادة الحياة في أبين إلى اجوائها وزخمها الرياضي والكروي وفي كل المجالات الأخرى، مؤكداً ان الرياضة تجمع وتبدد كل الخلافات وما يترتب عنها وينعكس سلباً على المجتمع.



الجدير ذكره ان البطولة ستقام بنظام التجمعات حيث تشتمل على أربع مجموعات في كل مجموعة 14 فريق شعبي، سيبدأ الدور الأول بالتصفية بحيث يتبقى في كل مجموعة اربع فرق فقط ليتم الإنتقال بعد ذلك إلى دور ال16 ومنه إلى الدور ال8 وصولاً الى المربع الذهبي ثم المباراة النهائية،

هذا وقد حددت اللجنة المنظمة جوائز مادية للمركز الأول (البطل) مبلغ وقدره مليون ريال والمركز الثاني خمسمائة ريال وجوائز أخرى لافضل لاعب وأفضل هداف وأفضل حارس.


تفاصيل قرعة التجمعات


مجموعة الوضيع

الدخله× الخديرة
إسرائيل× البطان
حبيل المسجد× اتحاد الوضيع
آل دعوس×اتحاد كوره
عزان×النقع


مجموعة العين-النخعين

اتحاد العين×العراكي
حيدا×الدريب
السدره×شباب الساده
فريق القوز×الخالف
الكوره×قرين
اهلي سده×اتحاد عرن
اماجل×قوات النجدة
الحميشة×اتحاد حجرة


مجموعة مودية

المنار×القبيلة
ايمان×الجسر
جوارح النوبة×اتحاد مودية
اشبال القلعة×القادسية
البقيرة×سليمان
القلعة×قوز الحسنة
شباب الوشن× جبلة الوزنة


مجموعة لودر-الحضن-الرقب


شوحط×المرصاص
ام تي ان× الأهلي لودر
العالمي×النجداوي
النجوم×السلام
اتحاد القرى×اتحاد الجوف
الزعيم×دوبان
البراعم×شباب لودر
امل الحضن×الحمراء .