اخبار عدن - وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي ممثل منظمة اليونيسف باليمن

اخبار عدن

الإثنين - 22 فبراير 2021 - الساعة 09:03 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

التقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشوون الإجتماعية والعمل بحكومة المناصفة بمكتبه بالعاصمة عدن صباح اليوم السيد فيليب دواميل ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في اليمن ..

وخلال اللقاء اكد معالي الوزير العمل معاً من خلال شراكة حقيقية اكبر بين الوزارة واليونيسف ..خاصة وحكومة المناصفة الشرعية تعمل من العاصمة عدن. مشيراً ان هناك انهيار بالعملة وتدهور حاد بالاقتصاد ولازالت العديد من المنظمات الدولية العاملة والبنوك لم تنتقل بعد للعاصمة عدن مما فاقم الوضع الإنساني في المحافظات المحررة. ولذلك لابد من العمل بالشراكة مع المنظمات الدولية الداعمة وخاصة اليونيسف واولها عودة مشروع الحوالات النقدية الطارئة الى صندوق الرعاية الإجتماعية كما كان قبل 2015م .

واشار معالي الوزير ، ان الحرب ابرزت ظواهر إجتماعية خطرة كالتسول وعمالة الاطفال وزيادة اعداد تسربهم من المدارس مما جعلهم عرضة للجماعات المتطرفة.. معبراً عن أسفه وقلقه لتوقف الدراسة في بعض المدارس نظراً لتوقف اليونيسف دفع مستحقات المعلمين المتعاقدين في تلك المدارس.

وكان معاليه قد رحب في بداية اللقاء بالسيد فيليب وسعادته بلقاءه.

من جانبه قدم السيد فيليب تهانيه لمعالي الوزير بتعيينه وزيراً وكذا تعازيه بشهداء حادثة المطار .
مستهلاً حديثه.. انه من المهم منع إنهيار خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية في اليمن وذلك بتقديم المساعدات وجعل صندوق الرعاية الاجتماعية قناة مرور لتلك المساعدات..

وفيما يتعلق ببرنامج الحوالات النقدية الطارئة اوضح السيد فيليب انه سيتم إعادة تصحيحه ، مشاركاً قلق معاليه فيما يتعلق بتوقف التعليم في بعض المدارس وحرمان الطلاب من التعليم نظراً لتوقف اليونيسف دفع مستحقات المعلمين المتعاقدين فيها ...شاكراً في نهاية اللقاء حسن الترحيب وانه ستكون هناك لقاءات قادمة مع قيادة الوزارة.

حضر اللقاء فواز حزام مدير عام الادارة العامة للشؤون المالية بالوزارة والسيد تسارلي نوزوكي مدير مكتب منظمة اليونيسف بعدن وعلي قاسم مسؤول الاتصال الخارجي بالمنظمة.