مجتمع مدني - نائب وزير التربية والتعليم د. علي العباب يلتقي بالمنظمات المشاركة في كتلة التعليم

مجتمع مدني

الأربعاء - 09 يونيو 2021 - الساعة 10:26 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

التقى نائب وزير التربية والتعليم د. علي العباب صباح اليوم بالمنظمات المشاركة في دعم التعليم في محافظة مأرب خلال اجتماعها الثاني والمنعقد مع مكتب التربية والتعليم بحضور نائب مدير مكتب التربية والتعليم أ/ عبد العزير الباكري ومنسقة كتلة التعليم الوطنية في اليمن الأستاذة / رانيا زخية والمنسق الإنساني بمنظمة الأوتشا الأستاذ/ راشد حسن راشد ورئيس قسم التعليم في منظمة اليونيسف أ/ جواد الاوبلي وبحضور ستة عشر منظمة مشاركة في كتلة التعليم في محافظة مأرب بصالة الاجتماعات بمكتب التربية والتعليم م/مأرب.

جاء هذا الاجتماع بعد التحضيرات السابقة لنائب الوزير د. علي العباب مع منسقة كتلة التعليم الوطني في اليمن ورئيس قسم التعليم في منظمة اليونسف يوم أمس وصباح هذا اليوم قبيل عقد الاجتماع لمناقشة اهم البنود واللوائح المنظمة لتنظيم المنظمات المشاركة في الكتلة والمهام التي سوف يتم تنفيذها خلال الاجتماعات القادمة.

وخلال الاجتماع رحب سعادة النائب بالحاضرين موكدا إلى ضرورة التنسيق بين اعمال المنظمات الداعمة بالمحافظة من خلال عمل كتلة التعليم التي سوف تنظم تلك العملية لتغطية نوع الاحتياجات التعليمة التي بدورها سوف تساهم بتحسين العملية التعليمة وتحسن جودته بالشكل المطلوب.

كما ناقش الاجتماع اهم الاحتياجات التي تحتاجها العملية التعليمية من تدريب وتوفير عقود للمعلمين لتغطية العجز في مختلف القطاعات التعليمة وتوفير للمستلزمات وبناء المرافق والمنشئات التعليمة.

كما تطرق الاجتماع أيضا آلية التنسيق وعملية الاختيار لمنسق لكتلة التعليم والتي سوف تستكمل كافة إجراءاتها خلال الأسبوع القادم.