ريــاضــة - الصيوعي والبريد و الاتحاد إلى نصف نهائي بطولة مربي الأجيال الفقيد باجمال

ريــاضــة

الأربعاء - 23 يونيو 2021 - الساعة 11:15 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / عارف أحمد

تأهلت فرق البريد و الصيوعي والاتحاد إلى المربع الذهبي لبطولة مربي الأجيال ، والتربوي الجليل الفقيد أ. محمد عبدالله باجمال الكروية للفرق الشعبية التي تقام فعالياتها على ملعب الشيخ عبدالله الحامد بمنطقة العين بمديرية لودر العين بدعم من الشخصية الرياضية والإعلامية محمد علي العولقي بمشاركة 16 فريقا يمثلوا مدينة العين وضواحيها وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وجاء تأهل البريد كأول أطراف المربع الذهبي عقب فوزه على فريق شلال بركلات الترجيح عقب إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في أولى لقاءات دور الثمانية للمسابقة التي جاءت على واقع تنافسي مثير رغم غياب الأهداف بعد أن أظهر كلا الفريقين منذ البداية رغبه حقيقية على انتزاع الفوز غير أن محاولات الفريقين المتعددة لم تفلح في تغيير النتيجة التي ظلت صفرية حتى النهاية. ليحتكم الفريقان إلى نقطة الجزاء والتي ابتسمت للأعبي البريد (3/4) .. ليحلقوا بأولى تذاكر نصف النهائي.

فيما جاء تاهل الصيوعي من بوابة فريق الجيل الصاعد وعبر علامة الجزاء .. حيث استطاع لاعبو الجيل الصاعد أن يظهروا كند قوي وان يصمدوا أمام نجوم وهجوم الصيوعي في الشوط الأول الذي أنتهى سلبا.... ومع بداية الشوط الثاني ، ينجح الصيوعي في نيل الأسبقية في التسجيل عبر مهاجمة محمد شيخ ، لتمر معظم فترات هذا الشوط بين مد هجومي متواصل للصيوعي ، واستبسال دفاعي من قبل الجيل الصاعد ، ومع اقتراب اللقاء من لفظ أنفاسه الأخيرة يرتكب حارس الصيوعي وحيد حامد خطأ فادح عندما فشل في التعامل مع الكرة العائده له من زميلة المدافع عبد الهادي ، لينقض عليها لاعب الجيل الواعد قاسم الخضر ليسكنها الشباك ، مسجلا هدف التعادل، ليطلق الحكم صلاح المشيبي صافرة النهاية. . واللجوء إلى ركلات حرق الأعصاب والتي رجحت كفة الصيوعي (4/5) ، بعد أن تمكن الحارس وحيد أحمد من إصلاح ما أفسده من خلال نجاحه في تنفيذ الركله الخامسة والأخيرة... ليساهم في عبور فريقه إلى مربع الكبار كثاني المتأهلين.
أما تأهل فريق الاتحاد فقد جاء على بساط الجدارة والاستحقاق بعد حقق فوزا عريضا على فريق الأشبال بثلاثة أهداف نظيفة في ثالث مواجهات دور الثمانية..

وفرض لاعب الاتحاد المخضرم سليم مفبل نفسه نجما للقاء بعد أن وقع على أهداف المباراة الثلاثة (هاتريك ) ... مانحا فريقه بطاقة التأهل الثالثة إلى المربع الذهبي.