مجتمع مدني - وزارة التربية والتعليم تدشن اللائحة التنظيمية لرياض الأطفال

مجتمع مدني

الثلاثاء - 14 سبتمبر 2021 - الساعة 10:35 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

دشنت صباح يوم الثلاثاء اللائحة التنظيمية لرياض الأطفال في قاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة التربية والتعليم بعدن برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري.


وكانت كلمة افتتاح التدشين للدكتور فضل الطلي حيث شكر جميع الحاضرين في التدشين والجهود التي بذلتها الإدارة العامة للرياض الأطفال .
وقال د. الطلي : تعد رياض الأطفال البيئة الأمثل لنمو الأطفال نمواً شاملاُ ومتكاملاً من خلال ما توفره من خبرات يومية ونشاطات تعلميه و تعليمية عبر إثراء بيئة الطفل في الأركان التعليمية و نشاطات التعليم باللعب وغيرها من النشاطات المتنوعة .
واختتم كلمته على الجميع ان يحذوا بما حذت به إدارة رياض الأطفال في جهودها ونجاحها, واصرارها على اخراج اللائحة الى حيز الوجود
ثم جاءت كلمة الأستاذ/ محمد لملس شكر من خلالها جميع منظمي اللأئحة التنظيمية لرياض الأطفال ,
وقال هذا التدشين يهدف الى تنمية وتطوير المعارف عند الطفل في تنفيذ برنامج اللأئحة التنظيمية لتطوير العمل لرياض الأطفال كجزء من التطوير المدرسي بكفاءة بما يمكنها من تجويد مخرجات العملية التربوية والتعليمية وبما يحقق اهداف وتطلعات وزارة التربية والتعليم وتحسين وتطوير مهارات التقييم الذاتي لواقع التعليم .
واختتم لملس كلمته قائلاً: لا يسعنا في قطاع التعليم إلان ان نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم في تحديث اللائحة ومراجعتها وتنقيحها وإخراجها بما يخدم العملية التعليمية في بلادنا، ونخص بالذكر د. عبدالله لملس لجهوده السابقة والأستاذ طارق العكبري وزير التربية والتعليم لأهتمامه الكبير لإخراج هذا العمل وكذا الشكر للجنة الفنية والإشرافية على اللائحة والشكر موصول لإدارة الشؤون المالية ممثلة الأستاذ خالد يسلم وكذا نشكر مكاتب التربية والتعليم في المحافظات ولا ننسى داعم الفكرة الدكتور صالح ناصر الصوفي رحمة الله عليه، والشكر موصول للإدراة العامة لرياض الأطفال الأستاذة القدير إيمان عمر .

ثم جاءت كلمة الأستاذة إيمان عمر خالد مدير عام رياض الأطفال حيث شكرت في مستهل كلمتها جميع الحاضرين والمشاركين في نجاح تطوير اللإئحة التنظيمية لرياض الأطقال .
وإشارة في حديثها :" في إطار بلورة استراتيجية وزارة التربية والتعليم التي تتضمن زيادة معدلات التحاق الأطفال بالتعليم ما قبل المدرسي ( رياض الأطفال ) والتوسع في إنشاء رياض الأطفال تبذل الإدارة العامة لرياض الأطفال جهودا مضنية في وضع خطط التوسع والاحتياج ومتابعه تنفيذه ميدانياً . وأضافت الأستاذة إيمان :" يمثل اصداراللائحة التنظيمية لرياض الأطفال بعد تحديثها خطوة مهمة على التطوير والتحسين المستمرين لإداء رياض الأطفال يعول عليها تنظيم العلاقات الإدارية في إيقاف التداخل في الاختصاصات والمهام .
وأكدت :" ان اللائحة شملت إضافة نوعية من شانها تعزيز قدرات رياض الأطفال على تهيئة محفزة للتعليم والتعلم .
وفي الختام اهابة الأستاذة إيمان خالد :" بمدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات وإدارات رياض الأطفال الحكومية والأهلية والخاصة والإدارات المعنية في مكاتب التربية والتعليم الاطلاع على اللائحة والعمل على تنفيذها والالتزام بالإجراءات والضوابط الواردة والتعامل معها بمسؤولية عالية .

حضر التدشين كل من الدكتور الأستاذ / فضل أحمد الطلي ,وكيل قطاع التعليم ,والاستاذ حسين بافخسوس وكيل الوزارة للتدريب والتاهيل والاستاذ والدكتور / عبدالغني الشوذبي وكيل مساعد قطاع المناهج والتوجيه ,ومحمد لملس وكيل مساعد قطاع التعليم , وإيمان عمر خالد مدير الإدارة العامة للرياض الأطفال ,وطه نعمان مدير عام التعليم , قاسم كشام مدير عام إدارة المدارس الخاصة ,ومسعود لبرش مدير عام إدارة الرقابة والتفتيش ,وعصام سعدان , ود/ وضاح المحوري مدير مكتب التربية والتعليم م /أبين والأستاذ محمد حسين الدباء مدير إدارة الإعلام التربوي، وبحضور مدراء إدارات قطاع التعليم..