اخبار وتقارير - لجان فنية من وزارة الصحة تسلم مواقع لإنشاء محطات الاوكسجين

اخبار وتقارير

الأحد - 26 سبتمبر 2021 - الساعة 05:05 م بتوقيت اليمن ،،،

(تحديث نت) سبأ نت:

تعمل لجان هندسية من وزارة الصحة العامة والسكان على تسليم عدد من المواقع في عدد من المحافظات لشركة بوابة الخليج الذهبية لتنفيذ مشروع محطات الاوكسجين بالمحافظات.

وأفاد المهندس محمد عبدالله حسن مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية بوزارة الصحة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن اللجنة قد انجزت تسليم عدد من المواقع من إجمالي أربعة عشر موقع في المحافظات المحررة سيتم بناء محطات تعبئة اسطوانات الاوكسجين الطبي تنفيذا لتوجيهات الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان القاضية بتحويل القرض المقدم من البنك الإسلامي للتنمية والبالغ أربعة مليون دولار عبر منظمة الصحة العالمية من قرض شراء الاسطوانات إلى قرض إنشاء محطات دائمة لضمان استمرار تزويد المرافق الصحية بالاوكسجين.

وأشار مدير عام الإدارة الهندسية بأنه تم يوم أمس تسلم ممثلي شركة بوابة الخليج الذهبية المنفذة للمشروع وبحضور عدد من القيادات في السلطة المحلية موقع المصنع في مستشفى الشحر العام بساحل حضرموت..فيما تسلم ممثل شركة بوابة الخليج الذهبية المحامي رياض خالد محسن بحضور ممثل وزارة الصحة المهندس عفيف السقاف موقع مماثل في وحدة الوعره الصحية بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ووقع محضر التسليم الدكتور علي عبدالله الاهدل مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة .. كما تم تحديد الموقع الخاص بإنشاء محطة الاوكسجين في المستشفى العام بالمخاء.

وأفاد حسن بان مواقع مماثلة قد تم تسليمها لشركة بوابة الخليج الذهبية للبدء الفوري لتنفيذ المشروع في كل من عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة وحضرموت والحديدة.. فيما سيتم تسليم بقية المواقع تباعاً وتتراوح الطاقة الإنتاجية للمواقع بين ١٠٠الى٢٠٠اسطوانه يوميا.