تحليلات سياسية - استقالات بالجملة تعصف بإدارة اليافعي للمستقلة

تحليلات سياسية

الجمعة - 08 أكتوبر 2021 - الساعة 11:09 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


اعلن المذيع في قناة المستقلة القناة الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي استقالته من العمل تحت سقف القناة التي يرأسها المدعو مختار اليافعي .

وعلق الناشط الجنوبي راجح العمري على استقالة المحضار كاتبا " المعروف أن الي يقدم استقالته يقدمها في المكتب الذي يشتغل فيه مو تشهير بالفيس بوك بمعنى أدق ان تقديم الاستقالة لم يكن من فراغ وهناك أحداث تعصف بما تسمى بإدارة قناة عدن المستقلة والغريب في الأمر أن هذا الشيء ليس الوحيد بل هناك العشرات ممن قدموا استقالتهم للأسف جعلتوا من الإعلام أضحوكة .. اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا "

وكتب الناشط الجنوبي عبدالحميد العولقي محملا رئيس القناة المسئولية متعهدا بمتابعة الجهود لاقالته من منصبه حيث كتب " فاشل وفشلت القناة ارحل غير مأسوفآ عليك ولن نتركك ستكون اقلامنا موجهه ضدك ولن نألو جهد حتى يتم إزاحتك من المنصب الذي انت فيه كبير عليك محرر وليس مدير قناة ونائب هيئة الأعلام ".

وعلق الناشط الجنوبي عميد القملي " هذة حق مزرز مختار اليافعي مش حق اعلام الانتقالي فاشل لانهم امثال هولاء يمثلوة. للاسف " .

وتاتي هذه الاستقالة اكمالا لعشرات الاستقالات التي عصفت بالقناة وأبانت عن خلل في رئاسة الجناة وكشفت عن مدى محدودية رئيسها علميا واداريا وإعلاميا .

وتساءل ناشطون عن سبب التمسك باليافعي مع ظهور علامات فشله الصغرى والكبرى ولم يتبقى الا ان تقوم قيامة الجنوبيين عليه حتى تصغي رئاسة الانتقالي لمطالبهم بإقالته .

وزعم محللون بان سبب العصمة التي يتمتع بها مختار من العزل هي علاقته الوطيدة بنائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والذي تم احتساب القناة جزءا من نفوذه داخل هيئة رئاسة المجلس الانتقالي .

وزعم متابعون بان بن بريك قد مهد لمختار اليافعي تمويلا مزدوجا من الشقيقتين الصغرى والكبرى في سياق يعكس مدى ازدواجية الولاء عند هذين الرجلين .