اخبار سياسية - الرئيس الزبيدي يدعو لإعادة هيكلة “الشرعية” لتوحيد الجهود في مواجهة الحوثي والارهاب وانهيار الاقتصاد

اخبار سياسية

الجمعة - 19 نوفمبر 2021 - الساعة 09:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات



شدد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على “أهمية المضي قدمًا في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وإصلاح وإعادة هيكلة منظومة الشرعية على النحو الذي يؤدي إلى حشد وتنظيم كافة الجهود لمواجهة مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية”.
وأكد خلال لقائه امس الخميس، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، أن “حالة الانسداد السياسي لا تخدم سوى إيران وأدواتها في الجنوب، واليمن والمنطقة بشكل عام”. وفق بلاغ نشره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي.
كما شدد على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وفاعلة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية المتردية في محافظات الجنوب من خلال اعادة هيكلة المؤسسات الاقتصادية بما في ذلك البنك المركزي اليمني والمجلس الاقتصادي الاعلى، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واصلاح السياسات المالية والنقدية.
وجدد الزُبيدي، التأكيد على دعم المجلس الانتقالي لجهود المبعوثين الأمريكي والأممي، لإيقاف الحرب والدفع باتجاه عملية سلام شاملة تستوعب كافة الأطراف والقضايا، وفي طليعتها القوى الفاعلة على الأرض. كما أكد على ضرورة أن يكون للجنوب بقيادة الانتقالي حضور فاعل في تصميم أي عملية سياسية تقود إلى مسار سلام شامل في البلاد.
وأشاد بالدور المحوري للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر اللقاء، عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ علي الكثيري نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وأنيس الشرفي رئيس قسم الشؤون السياسية والتخطيط في الإدارة العامة للشؤون الخارجية.