اخبار عدن - نائب وزير النقل يناقش الترتيبات المتعلقة بمشروع تزويد المسافرين بالإنترنت بمطار عدن الدولي

اخبار عدن

الخميس - 25 نوفمبر 2021 - الساعة 08:52 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

ناقش نائب وزير النقل ناصر شريف، اليوم بالعاصمة عدن، الترتيبات والاحتياجات المتعلقة بمشروع إنشاء شبكة أنترنت في مطار عدن الدولي للمسافرين، المنفذ من قبل وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي.

وتطرق الإجتماع بحضور رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، والوكيل المساعد بوزارة الإتصالات وتقنية المعلومات المهندس رغيد السعيدي ومدير عام إدارة المنظمات الدولية بوزارة التخطيط أحمد جاوي، والقائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري ومدير عام تقنية المعلومات بمنظمة الغذاء العالمي المهندس توى نلسن،إلى مكونات المشروع والإجراءات الفنية واللوجستية المترتبة لتنفيذه وسير خطة عمل المشروع.

خلال الاجتماع أشار نائب وزير النقل، إلى أهمية هذا المشروع في تقديم خدمات الإنترنت بالالياف الضوئية عالية السرعة من مزود خدمة عدن نت بالمطار...معتبراً مثل هذه المشاريع تمثل نقلة نوعية في تحديث وتطوير واتمتة البنية التحتية لقطاعات النقل.

واكد شريف، أن هذا المشروع يندرج في إطار توجهات الوزارة ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، وخططها الإستراتيجية الهادفة إلى الارتقاء بخدمات قطاع النقل الجوي لما له من أهمية لرفع مستوى مطار عدن في مؤشرات الملاحة الدولية...مبدياً استعداد وزارة النقل من تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات للاسراع في تنفيذ المشروع بأسرع وقت وفق البنود المتفق عليها.

وشدد نائب وزير النقل ناصر شريف،على ضرورة التنسيق المشترك بين الوزارة والجهات ذات العلاقة مع الجهات المداعمة...مثمناً الدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي ومستوى التعاون المثمر بين الوزارة والبرنامج.

فيما لفت رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد، إلى أن الوزارة والهيئة ستعملان على تحسين أداء الخدمات المقدمة للمسافرين في مطارات المحافظات المحررة بشكل مستمر ومواكبة كل جديد بمجال الطيران المدني.

من جانبه أعرب ومدير عام تقنية المعلومات بمنظمة الغذاء العالمي، عن سعادته بهذا الاجتماع المثمر واهتمام المنظمة من تنفيذ عدة مشاريع في مختلف القطاعات في اليمن وتقديم المساعدات الممكنة خاصة في ظل الاوضاع التي تشهدها البلاد