تحقيقات وحوارات - ناشطون يطالبون المجلس الانتقالي بتجريم رفع علم الإحتلال في عدن

تحقيقات وحوارات

الخميس - 16 ديسمبر 2021 - الساعة 11:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


طالب ناشطون جنوبيون المجلس الانتقالي الجنوبي بتجريم رفع علم الاحتلال اليمني في عدن .

حيث كتب رئيس تحرير موقع سما عدن راجح العمري على موقعه على فيسبوك " قدمنا كمن أحمر عين من أجل محاربة المشروع اليمني الدموي ولن نسمح بتجاوز الخطوط الحمراء لأنها ستكون نار حمراء في وجوه من يتجاوزها " .


وكتب احمد عمر بن فريد ان " ‏استثمار انتصار رياضي في كرة القدم تجاه الجنوب وقضيته يكرس ويدلل على الخلل الأزلي لدى منظومة الشرعية من حيث انها تنسى- كما هي عادتها-أن معركتها الحقيقية مع الحوثي في صنعاء وليس مع الجنوب العربي وقضيته العادلة ".

واضاف " لن يستطيع احد ان يمحو قضية الجنوب من قلوب شعبنا ولو تحقق له كأس العالم ".

وكتب رئيس تحرير اليوم الثامن " البعض يعتقدون أن الناس سذج في الجنوب، وأنهم سيتم اخافتهم بأن أي ردة فعل تجاه العلم اليمني سيم وصفها بأنها عنصرية.

واضاف " ردة فعل الناس طبيعية، تأتي تقتله تحت هذا العلم وتريده يستقبلك بالاحضان، عشان ما تقول عليه عنصري ".

واضاف صالح ابو عوذل كاتبا " أطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بصفتي مواطن جنوبي، أن يصدر تعميما بمنع رفع علم اليمن، في اي مكان المزايدة باسم حرية التعبير مش حلوة والعاطفة ما عمرها حررت الأوطان ".

بدوره كتب الباحث السياسي والقانوني الاستاذ أمين قنان على موقعه بفيسبوك " برغم اعجابنا بما تحقق الا ان ما يقوم به كتاب شماليون وساسة حاقدون من توظيف دنيء لهذا الحدث العابر لا يمكن وصفه الا بانه" سفالة سياسية " بكل ما تعني الكلمة من معنى ".

واضاف " اذا كانت الأعلام توحد النفوس فصنعاء اقرب الى الدمام من عدن " .

وختم منشوره كاتبا " توحدوا مع الحوثي اولا ثم تحدثوا فيما بعد عن كائن يسمى وحدة او توحد او اتحاد " .