اخبار سياسية - بعد عامين من التواصل السري.. الاصلاح يجاهر علناً بتواصله ولقاءاته مع الحوثيين

اخبار سياسية

الخميس - 30 ديسمبر 2021 - الساعة 05:27 م بتوقيت اليمن ،،،

(تحديث نت) خاص:

قالت قيادات حوثية أنها عقدت في العاصمة صنعاء لقاءً مع قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن .

وذكر عضو المكتب السياسي لمليشيا الحوثي، المدعو علي القحوم، أنه التقى مع الدكتور فتحي العزب والاستاذ علي جباري وهم من قيادات الصف الأول لحزب الاصلاح بالعاصمة صنعاء، معززاً حديثه بصور اللقاء .

فيما اكد مراسل قناة الجزيرة القطرية، سمير النمري، صحة اللقاء الذي وصفه بالأول من نوعه منذ بدء الحرب .. موضحاً أن اللقاء ضم القيادي في حزب المؤتمر حسين حازب والقياديان في الإصلاح فتحي العزب و علي جباري، والقياديان في جماعة الحوثي علي القحوم وصبري الدرواني، والقيادي في حزب اتحاد القوى الشعبية محمد النعيمي.

وفتحي العزب هو رئيس قطاع الطلاب والشباب في حزب الإصلاح .

وقبل عامين تحدثت وسائل إعلام محلية عن تولي العزب الذي يقيم في صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات، إدارة مشاورات مباشرة مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية بالتزامن مع تسليم عدد من المناطق المحررة في نهم والجوف ومأرب والبيضاء للحوثيين .

لكن هذه اللقاءات برغم تعددها وفق مصادر متعددة، إلا أنها لم تكن معلنة بل ظلت سرية ولكن تلمس نتائجها على الأرض من خلال تخاذل القيادات العسكرية الإخوانية ورفضهم قتال الميليشيات الحوثية وتسليم مواقعهم وعتادهم العسكري لهم .

ويرى سياسيون أن هذه المشاورات جاءت عقب إطاحة الحوثيين بحليفهم السابق، الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، الذي قتل في منزله أواخر العام 2017م خلال ما بات يعرف بـ"إنتفاضة ديسمبر" .