اخبار سياسية - التحالف ينتزع الملف العسكري من يد جنرال الاخوان "الأحمر"

اخبار سياسية

الأحد - 02 يناير 2022 - الساعة 08:16 م بتوقيت اليمن ،،،



هاجم الناطق الرسمي باسم جيش الشرعية العميد الركن عبده مجلي تصريحات أطلقها الخبير العسكري السعودي العميد حسن الشهري، وقال بأنها "مسيئة بحق قيادة الدولة اليمنية والجيش اليمني". 

مجلي، الذي وصف تصريحات الشهري بأنها "تصب في خدمة العدو الإيراني ومليشياته الحوثية"، وقال بأنها "لا تمت للواقع بصلة، وأنها تعبير عن انفعالات عاطفية شخصية"، طالب القيادة السعودية "بوضع حد لمثل هذه التجاوزات والتصريحات".

وفي حين لم يوضح ناطق جيش الشرعية فحوى هذه التصريحات التي أدلى بها الشهري واعتبرها مسيئة ولتبرير إصدار تصريح رسمي باسم الجيش ضدها، إلا أن البيان جاء بعد ساعات من مداخلة للشهري لقناة "سكاي نيوز" للتعليق على وصول قوات العمالقة إلى شبوة والاستعدادات لبدء تحرير مديريات بيحان من مليشيات الحوثي.

مداخلة الشهري تضمنت معلومات لافتة كشف فيها عن تغير استراتيجي في تعامل التحالف مع ملف الحرب في اليمن، مشيراً إلى نتائج تمخضت عن اللقاء الأخير الذي جمع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، وكذا زيارة رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز إلى الرياض.

حيث قال الشهري بأن هذه النتائج تشير إلى انتزاع الملف العسكري من يد نائب الرئيس علي محسن الأحمر ووزير الدفاع محمد المقدشي، مؤكداً بأنه تم تحييدهما تماماً عن المعركة في شبوة.

الشهري هاجم في المداخلة بشدة الدور السلبي الذي لعبته جماعة الإخوان من خلال سيطرتها على القرار داخل الشرعية والحكومة، مؤكداً بأن ذلك أفقد المشروع الوطني في اليمن و"أفقد الجيش الوطني الذي صرف عليه المليارات شرفه للأسف"، حد قوله.

العميد الشهري أكد على وجود عملية تصحيح داخل الحكومة وخاصة في وزارتي الداخلية والدفاع، مؤكدا بانه لم يعد هناك مجال للفساد، وأن التحالف مصمم على التنفيذ الحرفي لاتفاق الرياض.

وأشار أن التحالف أنذر القوات الموالية للإخوان التي رفضت تسليم معسكري العلم والشهداء في شبوة لقوات العمالقة بقصفها بالطيران، مؤكداً على ضرورة خروج باقي قوات الشرعية والموالية للإخوان في سيئون وشبوة وأبين وتعز لمواجهة مليشيات الحوثي

#المركز العربي للانباء