مجتمع مدني - الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية تقيم الورشة التدريبية(TOT) لمدربي مشروع التغذية المدرسية

مجتمع مدني

الأحد - 09 يناير 2022 - الساعة 06:14 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت:

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق سالم العكبري وبتمويل من منظمة الغذاء العالمي (WFP) تقيم الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم الورشة التدريبية لتدريب المدربين (TOT) لمشروع التغذية المدرسية من الفترة (9- 10 ) يناير 2022م .. حيث تستهدف الورشة 40 مدرب ومدربة من الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية ومن مؤسسة بيرسنت ، يتلقون فيها عبر فريق من المدربين المختصين من قبل الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية عن كيفية العمل على التقارير الشهرية واليومية للوجبة الخفيفة (البسكويت) من مناطق توزيعها في مدارس المديريات والمحافظات المستهدفة ، وكذا العمل على توثيق تلك التقارير ورفعها للوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية .

في البدء ونيابة عن معالي أ. طارق العكبري وزير التربية والتعليم افتتح د. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ورشة العمل التدريبية حول التغذية المدرسية "الوجبة الخفيفة"، ناقلا لهم تحيات معالي وزير التربية والتعليم ونائبه متمنيا للمشاركين في ورشة تدريب المدربين التوفيق والنجاح، مؤكدا على ضرورة الاسراع في عقد دورات المتدربين على كافة المستويات بما فيها المدارس في اقرب وقت ممكن وتجاوز ما حدث في البرنامج السابق من تأخر التدريب للمتدربين في المدارس .

كما رحب مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم الاستاذ فضل قحطان بالضيوف الكرام ، مشيرا إلى ضرورة ما تم ذكره من قبل وكيل وزارة التربية الدكتور باسليم ، كما أكد على الحرص من قبل المدربين في كيفية رفع التقارير وإيصالها بالطريقة المطلوبة والمرجوة ، حتى يتسنى للوحدة التنفيذية معرفة الاحتياجات والمدارس المستهدفة .. آملا أن يتم توفير المواد الغذائية الكافية لجميع طلاب المدارس المستهدفة بصورة منتظمة .

من جانبها القت ممثلة برنامج الغذاء العالمي الاستاذة منى الباشا كلمة شكرت فيها معالي وزير التربية والوحدة التنفيذية على جهودهم وتعاونهم في انجاح وتسهيل اعمال مشروع التغذية المدرسية، ووعدت بان يقوم برنامج الغذاء بكل ما بوسعة لتوفير الدعم اللازم والعمل على تنفيذ مرحلة التدريب للفرق الميدانية للمدارس المستهدفة بالمشروع.

وفي الختام ثمن الاستاذ فضل قحطان جهود معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري لما يوليه من اهتمام كبير بمشروع التغذية المدرسية ، والشكر موصول للجهات الداعمة للمشروع وعلى رأسها منظمة الغذاء العالمي (WFP) ، ولجان التغذية في المحافظات والمديريات والمدارس والمجالس المحلية في تلك المديريات المستهدفة على تعاونهم والتواصل المستمر وتسهيل المهام لفرق الرقابة الميدانية على المشروع التي تساعد في الوصول إلى تغذية طلاب المدارس في هذه الظروف الحرجة ونجاح عمل المشروع واستمراريته توسعته .