مجتمع مدني - "أكون" تنظم ورشة حول  " كيفية تعامل جهات التحقيق مع حالات العنف والدعم النفسي

مجتمع مدني

الأحد - 09 يناير 2022 - الساعة 08:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

نظمت مؤسسة أكون للحقوق والحريات (TOBe ) الورشة التدريبية حول " كيفية تعامل جهات التحقيق مع حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقديم المساعدة والدعم النفسي بدعم من " منظمة سيفرورلد" برنامج المرأة والسلام.

يأتي ذلك بالتعاون مع الادارة العامة للتوجية المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية . والتي استمرت خلال الفترة من 9-12 يناير  2022م.

وفي افتتاح الورشة رحبت  المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات " ليلى الشبيبي" بمدير التوجية المعنوي بوزارة الداخلية أ/ عبد القوي باعش ، والعقيد / صالح النسي – مساعد مدير عام التوجية المعنوي والمشاركين والمشاركات كلا باسمة وصفته.

,وأوضحت " بان الورشة تهدف الى توعية وتعزيز المشاركة الفاعلة في كيفية تعامل جهات التحقيق مع الحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي واعطاء مساحة أمنة يمكنهم التعبير عن انفسهم وتقديم المساعدة والدعم النفسي .... متمنية  الاستفادة من الورشة وعكسها على الجانب العملي .

كما عبر " مدير التوجية المعنوي بوزارة الداخلية أ/ عبد القوي باعش ، في افتتاح الورشة والتي تأتي ضمن جهود مؤسسة أكون للحقوق والحريات وبحضور نخبة من المشاركين والمشاركات .. مؤكدا في استعداهم وتذليل الصعوبات والدفاع عن حقوق المرأة والوقوف الى جانبها في اطار القانون .

والجدير بالذكر بان برنامج المرأة والسلام يتكون من أربع مراحل .. حيث وان المرحلة الأولى الدعم النفسي للنساء المعنفات .
والمرحلة الثانية - الدعم القانوني للنساء .
المرحلة الثالثة - تدريب جهات التحقيق بكيفية التعامل مع حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي .
المرحلة الرابعة - تدريب (30) امرأة في مهن متعددة بحسب اختيارهن ، واستلامهن منح بيضاء لإنشاء مصدر رزق والعيش في حياة كريمة.

كما يواصل التدريب يوم غدا حول برنامج جلسات الدعم النفسي الاجتماعي حول ثلاث جلسات وهي التعرف وحياتي واكتشاف المشاعر والرفض والتقبل.