اخبار وتقارير - ترحيب إماراتي بإدانة مجلس الأمن لاحتجاز الحوثي السفينة روابي

اخبار وتقارير

السبت - 15 يناير 2022 - الساعة 07:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة دولة الإمارات الدائمة بالأمم المتحدة

تحديث نت | العين الإخبارية


رحبت الإمارات، الجمعة، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن بشأن إدانة احتجاز الحوثي السفينة "روابي".

وقالت بعثة الإمارات للأمم المتحدة، في تغريدة عبر "تويتر": "ترحب دولة الإمارات بالبيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن بشأن اليمن".

وأشارت إلى أن بيان مجلس الأمن "أدان احتجاز الحوثيين السفينة روابي والتي ترفع علم دولة الإمارات".

ولفتت إلى أن مجلس الأمن "طالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها، وأكد "أهمية حرية الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر".

وندد البيان، الذي صاغته المملكة المتحدة وتم تبنيه بالإجماع، باحتجاز السفينة "روابي".

وأضاف البيان، بحسب وكاة الأنباء الفرنسية، أن أعضاء المجلس يطالبون "كل الأطراف بحل هذه القضية بسرعة" ويؤكدون "أهمية حرية الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر وفق القانون الدولي".

وحضّ المجلس في ختام بيانه "كل الأطراف على وقف التصعيد والتعاون بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل استئناف المحادثات السياسية الجامعة".

وفي رسالة وجهت إلى الأمم المتحدة، قالت الإمارات إن طاقم السفينة يتألف من 11 فردا هم 7 هنود، وواحد من كل من إثيوبيا وإندونيسيا وبورما والفلبين.

وتوالت الإدانات العربية والدولية لقرصنة مليشيات الحوثي السفينة الإغاثية، مؤكدين أن الجرائم الحوثية تهدد الملاحة الدولية وطرق التجارة البحرية.

وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي إن سفينة الشحن ذات النداء "روابي" وتحمل علم دولة الإمارات، تعرضت للقرصنة والاختطاف، في 2 يناير/كانون الثاني الجاري، أثناء إبحارها قبالة محافظة الحديدة (غرب).

وتقل السفينة كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بسقطرى، بما فيه من عربات الإسعافات ومعدات طبية وأجهزة اتصالات وخيام ومطبخ ميداني، إضافة إلى مغسلة ميدان وملحقات مساندة فنية وأمنية.