اخبار عدن - ملاك أراضٍ زراعية في العماد بعدن يحذرون من الاعتداء على أراضيهم

اخبار عدن

الإثنين - 17 يناير 2022 - الساعة 11:04 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت ) خاص:

وجه ملاك أراضٍ زراعية في منطقة العماد بمديرية دار سعد في العاصمة المؤقتة عدن تحذيرا بعدم الاستحداث في أراضيهم، وعدم المساس بها أو التعامل مع أي شخص أو جهة بشأنها بأي نوع من التعاملات.

وقال أحد ملاك الأراضي، وهو علي محمد علي غيثان (مالك أرض زراعية في وحدة جوار ٦٩١ - ٦٩٢، بلوك ٤-٥) إن الأراضي المذكورة فيها أوامر بتوقيف الاستحداثات من المحكمة، وأخيرا صدرت كذلك أوامر توقيف من محافظ عدن، الأخ أحمد حامد لملس، وتشكيل لجنة لحل النزاع بين الملاك وجمعية الأمن.

وأضاف المالك غيثان: لكن مندوب جمعية الأمن رمى بأوامر المحكمة والمحافظ عرض الحائط، ونزلوا يشتغلون في أراضينا، مستهترين ومتحدين أوامر السلطة المحلية والقضاء!.

وأرفق المالك علي غيثان صورا لأوامر المحافظ ومحكمة استئناف عدن وتوجيهات وحدة التدخل لحماية الأراضي والمخططات بعدن بشأن وقف أي أعمال أو استحداثات في الأراضي المذكورة حتى يتم الفصل فيها عبر المحكمة.

وأوضح أن جمعية الأمن استغلت غياب الأخ المحافظ وقامت بتجاوز كل تلك الأوامر التوقيفية بشأن تلك الأراضي، منتهكة كل الإجراءات القانونية.. مشيرا أيضا إلى أوامر توقيف أخرى صدرت من قائد وحدة التدخل لحماية الأراضي والمخططات بعدن كمال الحالمي.

وأكد مالك الأرض الزراعية علي محمد علي غيثان أن لديهم حكم محكمة واستلام موقع من الإسكان بشأن أراضيهم، وأن القضية منظورة في محكمة الاستئناف حاليا.

وعليه فقد أكد تحذير ملاك الأراضي الزراعية بالعماد لكل الأشخاص والجهات من التعامل بأي شكل من أشكال التعامل أو الاستحداث في أراضيهم.