مجتمع مدني - اللجنة العليا للاختبارات تقف على الاستعدادات النهائية لاختبارت الثانوية العامة

مجتمع مدني

الأربعاء - 11 مايو 2022 - الساعة 10:33 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

عقدت اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعها الثالث، برئاسة الدكتور عبدالغني الشوذبي نائب رئيس اللجنة العليا لاختبارات الثانوية العامة الوكيل المساعد بقطاع المناهج والتوجيه لمناقشة الاستعدادات النهائية لعملية التحضير لاختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022م في عموم المحافظات المحررة.

في البدء رحب الدكتور عبد الغني الشوذبي نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات بأعضاء اللجنة، ناقلا لهم تحيات وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.. مؤكدا التواصل المستمر من رئيس اللجنة العليا للاختبارات نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب لمعرفة الاستعدادات النهائية لأعمال اللجنة العليا للاختبارات.

وأكد نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبد الغني الشوذبي أن العمل يسير على قدم وساق وبحسب المخطط له مسبقا.. مشيرا إلى الإدارة العامة للاختبارات استكملت الاجراءات اللازمة للعملية الاختبارية.

وأشاد نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبد الغني الشوذبي بجهود كافة اللجان العاملة في العملية الاختبارية استكمالها الاستعدادات والتجهيزات الفنية للاختبارات في الوقت المحدد.

وخلال الاجتماع استمع أعضاء اللجنة العليا للاختبارات لمحضر اجتماع اللجنة العليا للاختبارات السابق .. مثمنين الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة العامة للشؤون المالية ممثلا بمديرها العام شاكر بن داؤود مقدرين دوره في إنجاح العملية الاختبارية.

من جانبه استعرض رئيس الحاسوب المركزي الدكتور أنيس التقرير الفني المقدم من الإدارة العامة للاختبارات والذي يقف على مستوى تنفيذ مهام المرحلة التحضيرية النهائية لاختبارات الشهادة العامة.. موضحا أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة بلغ ٨٦٣٦٩ طالبا وطالبة منهم ٧١٨١٦ في القسم العلمي و١٤٥٥٣ في القسم الأدبي موزعين على ٨٦١ مركز اختباري.

وشددت اللجنة العليا للاختبارات على الالتزام بضواط ولوائح العملية الاختبارية الحفاظ انجاح العملية الاختبارية سواء المتعلقة بالطلاب ام الملاحظين او المراقيبن او ورؤساء المراكز.

وأشارت اللجنة العليا إلى ضرورة التأكيد على عدم قبول أي طالب لا يحضر رقم جلوسه، مؤكدة أنه على الملاحظين التأكيد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة.

وحذرت اللجنة العليا للاختبارات أنه ستقف بشكل جازم تجاه أي مركز اختباري لا يلتزم بضوابط العملية الاختبارية وسيتحمل رؤساءها المسؤولية القانونية في حال تم تسريب أي ورقة أسئلة.

وحث اللجنة العليا للاختبارات أولياء أمور الطلاب لتوفير الأجواء الملائمة لأبنائهم بما يمكنهم من مراجعة دروسهم.