منوعات - الأميرة هيفاء آل سعود تستضيف ميسي في مدينة جدة التاريخية

منوعات

الخميس - 12 مايو 2022 - الساعة 09:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / ليالينا

حل نجم الكرة الأرجنتيني ولاعب فريق باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، ضيفاً على سمو الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعد وزير السياحة للشؤون التنفيذية والاستراتيجية، بصحبة مجموعة من أصدقائه، في مدينة جدة التاريخية بالمملكة العربية السعودية.


زيارة ميسي وأصدقاؤه لمدينة جدة التاريخية
وعبرت سمو الأميرة هيفاء آل سعود، عن سعادتها باستضافة اللاعب الأرجنتيني وأصدقائه بالمدينة التاريخية، كما عبرت عن فخرها بالتاريخ الذي تحمله المدينة تاركة انطباعا مشرفا لدى زوارها.


وشاركت الأميرة هيفاء صور زيارة ميسي لجدة التاريخية، عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، وكتبت معلقة عليها: "استضفت اليوم ميسي وأصدقاءه في جولة في جدة التاريخية".


أضافت موضحة الانطباع المميز الذي تركته المدينة لدى زائريها:" تاريخ وفن وروعة التفاصيل تركت انطباع مميز عند ضيوفنا. جدة وناسها تأخذ قلوب زوارها من أول نظرة".


تعيين ليونيل ميسي سفيرا للسياحة بالمملكة العربية السعودية
وكشف معالي وزير السياحة أحمد الخطيب، في التاسع من مايو الجاري، عن خطوة تعيين ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كوزير للسياحة بالمملكة العربية السعودية.

وكتب وزير السياحة السعودي مغردا، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "أرحب اليوم بليونيل ميسي وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق.

تابع أحمد الخطيب منوها عن تعيين ميسي وزيرا للسياحة بالمملكة: "هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ميسي سفيرًا للسياحة السعودية".


زيارات ليونيل ميسي في السعودية
تكررت زيارات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمملكة العربية السعودية التي أصبح سفيرا للسياحة بها مؤخرا، حيث تعد هذه الزيارة الرابعة له خلال الأعوام الماضية.

وزار ليونيل ميسي المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في عام 2011، حيث لعب مع فريق منتخبه الوطني مباراة ودية كانت قد أقيمت بين منتخب الأرجنتين الوطني ونظيره السعودي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
كانت الزيارة الثانية لليونيل ميسي للمملكة العربية السعودية أيضا رفقة منتخب الأرجنتين عام 2019، إذ شارك في بطولة السوبر كلاسيكو في مواجهة منتخب البرازيل، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، تحت إشراف هيئة الترفيه بالسعودية، وفاز فريقه باللقب، في المباراة التي شهدت تسجيله الهدف الوحيد.

وسبق أن زار ليونيل ميسي المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة بعد ارتباطاته الرياضية مع منتخب الأرجنتين لصالح ناديه السابق برشلونة الإسباني خلال هذه المرة، وكانت زيارته التي سبقت هذه الزيارة للسعودية في 2020، حين التقى برشلونة مع منافسه أتليتكو مدريد في الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر الإسباني.


ميسي في سيرك دو سوليه جدة
يذكر أن مجموعة سيرك دو سوليه الترفيهية العالمية، كانت قد قدمت عرضا ترفيهيا في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2021، بعنوان ميسي 10 خلال فعاليات موسم الرياض.

تناول العرض قصة حياة طفل كافح ليصل إلى حلمه في كرة القدم، حتى أصبح أفضل لاعب في العالم يحمل قميصه رقم 10 وهو ليونيل ميسي.

وحرص ميسي على حضور عرض سيرك دي سوليه ميسي 10، رفقة زوجته أنتونيلا روكوزو، كما حرص على الحضور عدد من زملائه في نادي برشلونة، حيث كان يلعب قبل سان جيرمان الفرنسي.


يذكر أن مدينة جدة التاريخية، هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية، وتعرف أيضا باسم جدة البلد، وتقع في منتصف مدينة جدة، اتخذها الخليفة عثمان بن عفان ميناء لمدينة مكة المكرمة، ومؤخرا تم إنشاء إدارة مشروع جدة التاريخية واللتي ترتبط بوزارة الثقافة السعودية، كما تم تخصيص ميزانية مستقلة لها، وفقا لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.