منوعات

الأحد - 22 مايو 2022 - الساعة 02:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت:


أصبحت العداءة منال رستم هذا الأسبوع أول مصرية تقف فوق قمة جبل إيفرست أعلى جبال العالم الذي يرتفع 9 كيلومترات فوق سطح البحر.
وحققت المصرية حلمها بمعانقة السحاب الذي راودها لأول مرة قبل 15 عاما، وانتظرت لتحقيقه ست سنوات كاملة تخللها الكثير من التدريب وتسلق جبالا أخرى حول العالم، لتصبح أول مصرية تصل إلى قمة جبل إيفرست.

وخضعت رستم للكثير من التدريبات لإنهاء مهمتها بنجاح، والتي كان من المتوقع أن تستغرق أكثر من شهر، وفي الثاني من مايو كانت قد أوضحت أن رحلتها ستستمر على مدار 3 أسابيع قادمة.

منال رستم💪.. مغامرة شابة تحقق إنجازًا لأول امرأة مصرية تصل أعلى قمة جبلية على الأرض بعد صعودها "إيفرست" رافعة علم مصر 🇪🇬وعبارة " #الحجاب_باقٍ " دعمًا للسيدات المحجبات✊✌️#SurvivingHijab ✌️ pic.twitter.com/M87ELaOz1j

— 🇵🇸🇦🇹 Mohamed A El-Eryan 🇦🇹🇵🇸 (@MohamedAElEryan) May 21, 2022
منال رستم اول مصرية تتسلق قمه جبل ايفرست pic.twitter.com/ucyVX5VyQX

— ‏مُصْطَفى ابو عَليِّ (@Mostafa31_) May 20, 2022
في 17 أبريل الماضي، رفعت منال علم مصر على ثالث قمة في جبل الهيمالايا على ارتفاع 6119 م فوق سطح البحر، ولكن بسبب مرض الارتفاعات الذي أصابها كتبت حينها لتوثيق تجربتها: "تعبت هذه الرحلة بسبب مرض الارتفاعات، وتعتبر أول دورة للتمرين لتسلق جبل إيفرست".

وثقت العداءة المصرية رحلتها عبر حساباتها بمواقع التواصل الإجتماعي ومن بينها صورا لاحتفالها بعيد الفطر، وكانت حينها على ارتفاع 6500 م فوق سطح البحر، وكتبت: "إيه رأيكم في بدلة العيد، تم بحمد الله الدورة الأولى وبكرة هنطلع الدورة الثانية".

وليست المرة الأولى التي تحقق فيها صاحبة الـ37 عاما، رقما قياسيا، فقد كانت أول جبل تسلقته العداءة المصرية هو جبل كليمنغارو في تنزانيا عام 2012، وهو يعد أعلى قمة جبلية في إفريقيا، حيث يصل طوله إلى 5 آلاف متر و895 مترا.

وبعد عام تسلقت جبل كينيا وهو ثاني أعلى قمة جبلية في العالم، وفي عام 2015 نجحت في تسلق قمة "إلبروس" في روسيا، حتى حققت نجاحها الأخير في التسلق، بتسلق جبل الهيمالايا في عام 2015 والتقطت الكثير من الصور على قمة إيفرست.

منال رستم أول مصرية تتسلق قمة #جبل_إيفرست وترفع علم مصر عليه، حيث شاركت صورتها عبر حسابها على إنستغرام وتعلق: "لا أصدق أنني أول امرأة مصرية تتسلق أعلى قمة في العالم.. تحقق حلم عمره 15 عاماً". #منوعات#رادار_نيوز#مرآة_الخبرpic.twitter.com/Qp9YqqZywx

— radaar news - رادار نيوز (@Radaar__news) May 19, 2022
المصدر: موقع "صدى البلد" المصري