اخبار محافظات

الأحد - 22 مايو 2022 - الساعة 02:25 م بتوقيت اليمن ،،،

ابين (تحديث نت )خاص:


عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية مكيراس يوم أمس اجتماعها الدوري الثاني لشهر مايو 2022م برئاسة الاخ عبدربه محمد الجيشاني رئيس الهيئة.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس انتقالي المديرية في عدن تم مناقشة عددا من المواضيع الهامة المتعلقة بعمل ونشاط الهيئة التنظيمي بما من شأنه تعزيز عمل القيادة وتطويره وتنفيذ المهام الوطنية التي تخدم شعب الجنوب وتحقق اهدافه وتطلعاته المشروعة.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة أوضاع المديرية وما تعانيه في ظل استمرار الاحتلال الحوثي الهمجي مجددين دعوتهم للقيادة السياسية والعسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي جعل تحرير مكيراس واستعادتها الى حضن الجنوب أهم اولويات المجلس.

ودعا اجتماع مجلس انتقالي مكيراس الى ضرورة ادراج طريق عقبة ثرة على قائمة الطرق الرئيسية التي يتوجب فتحها ضمن المشاورات القادمة .
كما حثت الهيئة على الاستعدادات والتحضيرات للمشاركة في فعالية أحياء الذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط في عاصمة المحافظة زنجبار والتي تصادف يوم الـ 21 من مايو من كل عام ذكرى إعلان شعب الجنوب فك ارتباطه مع شعب الشمال وإنهاء اتفاق الوحدة الذي وقع بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية.

واكد الاخ الجيشاني خلال الاجتماع على اهمية احياء هذه الذكرى التي شكلت منعطفا تاريخياً هاماً في مسيرة شعب الجنوب النضالية ، داعيا الهيئة التنفيذية وكافة اعضاء القيادة المحلية إلى الاستعداد والحشد لهذه المناسبة الهامة والعظيمة.


*من صالح برمان