مجتمع مدني

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - الساعة 09:53 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

عقد صباح اليوم الأربعاء في مدرسة الغد المنير الأهلية في منطقة بير أحمد بمديرية البريقة بالعاصمة عدن الاجتماع الأول لفرع اتحاد ملاك المدارس الخاصة بمديرية البريقة.

وترأس الاجتماع الأستاذ عبدالله منير جرادة، رئيس اتحاد ملاك المدارس الخاصة بمديرية البريقة ومندوب مؤتمر الاتحاد العام، بحضور عدد من ملاك المدارس الخاصة بالمديرية.

وكرس الاجتماع لانتخاب أعضاء فرع اتحاد ملاك المدارس الخاصة بالبريقة..

كما ناقش الاجتماع قرارات التربية التي وصفوها بالتعسفية، بما فيها منع زيادة الرسوم الدراسية إلا بتقديم طلب وبما يتوافق مع مكتب التربية "الذي لا يعلم ميزانية المدارس"، بحسب تعبيرهم.
كما تم مناقشة قضية إيجارات المبنى التي تدفع بالعملة التي تشهد ارتفاعا كبيرا، واحتياجات المدارس الذي تتقلب أسعار ها بحسب الصرف من حين لآخر، علما بأن رسوم المدارس بالريال اليمني، واحتياج الطاقم التعليمي لزيادة في الراتب، وعدد من القضايا التي تم مناقشتها باستفاضة وتفاعل الحاضرين.

وتم في الاجتماع التأسيسي انتخاب أعضاء فرع اتحاد ملاك المدارس الخاصة بمديرية البريقة، وكانت نتيجة التشاورات انتخاب النتيجة كالآتي:
الأستاذة فؤاد علي حسن غالب - رئيس اللجنة التنفيذية في فرع الاتحاد، الأستاذ نجمي الشودري - نائب رئيس اللجنة، الأستاذة نجاة صالح أحمد الهيثمي - مسؤولة التعلم في اللجنة، الأستاذ هشام الصياد - المسؤول الإعلامي في اللجنة، والأستاذ فارس صالح أحمد ثابت - مسؤول الشؤون القانونية.