اخبار محافظات

الخميس - 18 أغسطس 2022 - الساعة 02:39 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت ) خاص:

ناقش الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل آلية تنفيذ برامج تدريبية للقابلات المجتمعيات وكيفية عمل قاعدة بيانات بالمحافظة ومعرفة احتياجات ومتطلبات المديريات .

جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن البروفسور هدى عمر باسليم مستشاره دراسة تقييم القابلات المجتمعيات بالوكالة الأمريكية للتنمية ، نائب عميد كلية الدراسات العليا بجامعة عدن ، بحث معها كيفية تدريب القابلات المجتمعيات ودورهن في الحد من وفيات الأمهات و الأطفال من خلال إعداد دراسة لتقييم وضع القابلات بحضرموت بما يسهم في رفع مهارات القابلات ونشر التوعية المجتمعية لدى الأمهات ، كيفية تقديم خدمات الطوارئ التوليدية لهن والتقليل من نسبة الوفيات وعمل لهن الولادة الطبيعية وتعريفهن بالحالات التي تحتاج الإحالة .

وأعرب الدكتور الجمحي عن شكره وتقديره لكل من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ . د . قاسم محمد بحيبح ، وكيل الوزارة لقطاع السكان د . سالم الشبحي ، الوكيل المساعد لقطاع السكان د . أشراق السباعي لدورهم في تقديم كل التستهيلات اللازمة والتنسيق مع الجهات المختصة لإعداد هذه الدراسة لتنفيذ دورات تدريبية للقابلات المجتمعيات في حضرموت خلال المدة القادمة لما من شأنه خدمة المرضى بحضرموت .