فن

السبت - 08 أكتوبر 2022 - الساعة 11:55 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

تجري مؤسسة جدارية لتنمية الثقافية والإعلام، بالعاصمة عدن، الترتيبات النهائية لتنظيم حفل موسيقي وغنائي تحت عنوان" يومنا هندي"، والمقرر إقامته في الــ 21 من اكتوبر الشهر الجاري، بدعم من منظمة العمل للأمل.

سيقام الحفل المتضمن عدد من الوصلات الغنائية الهندية المتنوعة بمساحة مفتوحة كبيرة بمعهد جميل غانم للفنون الجميلة بمديرية كريتر .

وأعتبر رئيس مؤسسة جدارية لتنمية الثقافية والإعلام ياسر عبدالباقي، هذا الحفل الذي تنظمه المؤسسة الأول من نوعه التي ستشهده عدن حيث سيقدم اللون الهندي فنيًا موسيقيًا وغنائيًا بطريقته المميزة والمتفردة، موضحاً ان مدينة عدن احتضنت التنوع الثقافي لعقود طويلة وامتزجت مع مختلف الأقليات العرقية التي عاشت فيها منها العائلات الهندية الذين نقلوا عاداتهم وتقاليدهم من فنون الغناء والرقص واستخدام الآلات الموسيقية الخاصة وأزياءهم والأكلات التي تشتهر بها.

وافاد رئيس مؤسسة جدارية، أن الهدف من إقامة هذه الحفل تعزيز التعايش الذي عرفت به المدينة، مستعرضاً أنشطة برنامج الحفل الذي تشمل إقامة حفل للموسيقى الهندية من خلال عازفين يعزفون على الآلات الهندية الاصلية فردي وجماعي وإقامة فقرة للغناء الهندي يقدمها فنانين حيث لتأدية بعض الأغاني الهندية المشهورة والمعروفة وأداء رقص ,و إضافة الى عرض وتقديم الحلويات الهندية للزائرين في الحفل وتقديم معرض صور لمدينة عدن ورسومات.

مثمناً الجهود الذي بذلت للمساعدة في تنفيذ الفكرة وتنظيم الحفل سواء من الجهات الداعمة والشركاء وأهمية المساهمة في تعزيز التراث الإنساني الثقافي كوسيلة مكنوزة يجب الحفاظ عليها ليس محصورًا بين افراد او مؤسسات معينة بل اعتباره مسؤولية مشتركة للجميع .