اخبار عدن

الإثنين - 27 فبراير 2023 - الساعة 02:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خالد هيثم

ناقش مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، د. نوال جواد ، أهمية المهمات التي يطلع بها مجلس الأباء في المدراس وفي المديريات ، لتكون مساحة مضافة لدور المعلم وإدارة المدرسة وادارة التربية بالمديرية في لقاء جمعها بهم صباح اليوم الأحد.


في الاجتماع .. اكدت نوأل جواد ، ان الحاجة الى العلاقة المرتبطة بالاهداف ، وقمية ما يقدم من مجلس الاباء ، بما تمنح له من صلاحيات ، يعتبر اليوم ، حاجة ملحة ، ذات صلة بروح المجتمع ، التي عليها ان تلتزم لأدوار يكون إضافة وتصنع الجديد على واقع العلاقة بين المجلس والمنظومة في المدرسة وادارة التربية ، تحت سقف يقدر ويدرك ، ما هو مطلوب ، عطفا على واقع صعب علينا أن نضع فيها ساتر اخلاقي امام من يحاول ، تغيير بوصلة أخلاق طلابنا وطالباتنا ، عبر اساليب تتعدد ، وتهاجم كثير من الجزئيات في شخصية الطالب وظروفه المعيشية.
وطالبت د . نوال جواد ، الحضور ، بحوار مختلف ، ينقل مهمات مجالس الأباء ، ليكون في ممر مراقبة علاقة الطالب مع أسرته ، والبحث عن العادات التي اصبحت تنهش في واقعنا ، وايجاد سبل للوصول الى التعرف على علاقة الطالب ، بالمدرسة والمناشط ، وكيف يتم تاكيدها ، وإرساء ثوابتها ـ لتكون علاقة اخرى للطالب مع المدرسة ، كما طالبت ، بممارسة عمل يذهب إلى البنية التحتية للمدارس ، والمنظر الجمالي ، من خلال حضور دائم ، يراقب ويسعى الى تغيير اي واقع لا يلبي الحاجة ، ولا يترافق مع البحث عن استعادة روح دور المدرسة المتعدد في التعليم والتربية وبناء الشخصية .
بدورهم ، واثناء حديثهم ، شكر رؤساء مجالس الأباء د . نوال جواد ، التي تفتح ممر جديد للعلاقة بينهم وبين سلطة القرار التي ستمر عبر المديريات ومديري اداراتها ، ليكون هناك شكل مختلف للعمل في هذه المجالس ـ بصفتها مساحة تحتاج لمن يقف معها ، لتمنح دورها ، شيء مميز يكون في رفقة مهمات منظومة المدرسة حيث البيئة الحاضنة.