عربي ودولي

الإثنين - 27 فبراير 2023 - الساعة 11:33 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت


تداعيات اقتصادية دولية | 
- مجلس الاحتياطي الفيدرالي يحذر البنوك من مخاطر السيولة في العملات الرقمية، وسط التقلبات الشديدة للأسعار في السوق، مع عدم القدرة على التنبؤ بحجم وتوقيت تدفقات الودائع الداخلة والخارجة.

- شركة تويتر تسرح عشرات الموظفين منهم عدد من المهندسين ومسؤولي التكنولوجيا، ليصل عدد المسرَّحين منذ نوفمبر 2022 إلى نحو 3700 موظف، وذلك في إطار مساعي خفض النفقات والتكاليف بعد هبوط الإيرادات - موقع The Information الأمريكي لشؤون التكنولوجيا.

- #الأرجنتين تعتزم خفض مستهدف احتياطي النقد الأجنبي الذي تم التوافق عليه مسبقاً في اتفاقية تمويل مع صندوق #النقد_الدولي بقيمة 44 مليار دولار، بسبب ضعف التوقعات الاقتصادية للبلاد نتيجة تداعيات الحرب الأوكرانية وموجة الجفاف - بلومبيرغ. 

عقوبات وقيود وتدخلات دولية | 
- المساعدات العسكرية الأمريكية لـ #أوكرانيا حتى منتصف يناير 2023 تبلغ 46.6 مليار دولار، وهي أموال تفوق تلك التي أنفقتها #واشنطن سنوياً خلال السنوات العشر الأولى من حربها في #أفغانستان، وفقاً لبيانات شركة الأبحاث الألمانية "Statista" ومعهد "كيل" للاقتصاد العالمي.

- البعثة الروسية لدى #الاتحاد_الأوروبي تقول إن حظر الاتحاد مرور البضائع منه وإليه عبر الأراضي الروسية سيضر بالتجارة الدولية أكثر مما سيؤثر على #روسيا، حيث تم حظر عبور عدد من البضائع في حزمة العقوبات العاشرة لأول مرة منذ بدء الحرب.