عربي ودولي

السبت - 04 مارس 2023 - الساعة 10:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت:


دعا وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف في رسالة موجهة إلى زملائه في دول الاتحاد الأوربي، إلى إرسال 250 ألف قذيفة مدفعية شهريا إلى أوكرانيا.
دعت أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إلى إرسال 250 ألف قذيفة مدفعية شهريًا إلى كييف لسد النقص الحاد الذي تحذر من أنه يحد من التقدم في ساحة المعركة.

ووفقا لصحيفة "فايننشال تايمز": "أوكرانيا دعت الاتحاد الأوروبي إلى إرسال 250 ألف قذيفة مدفعية شهريا إلى كييف لسد النقص الحاد، الذي يمكن أن يحد من التقدم في ساحة المعركة".

ووفقا لريزنيكوف، تستخدم القوات الأوكرانية 20% فقط من كمية القذائف التي يمكنهم استخدامها لولا نقص الإمدادات، ووفقا له، تنفق أوكرانيا ما معدله 110 ألف جولة من قذائف عيار "الناتو" 155 مليمتر شهريا.

وكتب ريزنيكوف: "إذا لم نكن مقيدين بعدد قذائف المدفعية المتاحة، فيمكننا استخدام الحمولة الكاملة وهي 594 ألف قذيفة شهريا.. وفقا لتقديراتنا، فإن الحد الأدنى من المتطلبات للأداء الناجح للمهام القتالية هو 60% على الأقل من الذخيرة الكاملة، أو 356400 قذيفة شهريا".

وتستخدم دول "الناتو" مدفعية من عيار 155 ملم، وزودت الولايات المتحدة قوات كييف بمدافع هاوتزر M777 طويلة المدى بعيار 155 ملم، وتستخدمها القوات الأوكرانية بنشاط لقصف مدن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

كما تم تزويد القوات الأوكرانية بمدافع PzH 2000 الألمانية ذاتية الدفع، ومدافع Krab البولندية ذاتية الدفع، ومدافع CAESAR الفرنسية ذاتية الدفع التي تستخدم قذائف من العيار ذاته.

المصدر: نوفوستي