اخبار عدن

الجمعة - 17 مارس 2023 - الساعة 08:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

بحث رئيس الوحدة التنفيذية نجيب السعدي الخميس، مع نائب المنسق الانساني دييغو زوريلا، الخطوات العملية المطلوبة للانتقال من الحلول الطارئة في العمل الإغاثي إلى الحلول الدائمة.

جاء ذلك، خلال لقاء جمعهما في مكتب الوحدة التنفيذية، حيث اتفق السعدي مع نائب المنسق الإنساني على العمل بشكل منسق ووثيق بين الجهات الحكومية ووكالات الامم المتحدة بما يضمن سلامة النازحين.

كما جرى الاتفاق، على عقد ورشة مشتركة بحضور كل من ممثلي وكالات الامم المتحدة والمنظمات الدولية ومن الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها الامانة العامة لرئاسة الوزراء والوحدة التنفيذية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارة الادارة المحلية وبقية الجهات ذات العلاقة، وذلك لمناقشة آلية العمل للانتقال الى الحلول الدائمة.

وأكد اللقاء على ضرورة العمل المنسق والمخطط له بشكل جيد لضمان افضل النتائج وكذا الالتزام بمبادئ العمل الانساني المنظمة للانتقال للحلول الدائمة .

واكد رئيس الوحدة التنفيذية ان الحكومة جاهزة وعلى استعداد للانتقال للحلول الدائمة، وأضاف "ناادينا بهذا من وقت مبكر"، مشيراً إلى إلى تكليف الكادر المعني بالبدء بالعمل على الحلول الدائمة.

حضر اللقاء مدير مكتب الممثل المقيم السيد ايساكا وكذا مدير مكتب الاوتشا في عدن السيد سعيد ،ومن جانب الوحدة التنفيذية مدير ادارة التخطيط والحلول الدائمة الدكتور عبدالناصر نقيب ومدير ادارة الفروع والمخيمات عبده مهذب.