اخبار عدن

الجمعة - 17 مارس 2023 - الساعة 09:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

ضمن مشروع ( تعزيز دور الشباب في مكافحة الفساد ) عقدت مؤسسة وجود للامن الإنساني بقيادة أ/ مها عوض ومديرة المشروع أ/ مودة خالد قدار، ورئيس مبادرة همة شباب لمكافحة الفساد أ/عبدالله خليل لقاء خاص مع اللواء الركن مطهر ناجي الشعيبي مدير أمن عدن .

وفي مستهل اللقاء تم التعريف بمؤسسة وجود وأنشطة المشروع المنجزة ومنها التي تضمنت إعداد " مسودة مدونة السلوك" التي خرجت بها الجلسة الحوارية بعنوان "مدونة سلوك الموظفين المكلفين لأنفاذ القانون " بمديرية خور مكسر م/ عدن والتي شارك فيها عددآ من ادارة أمن عدن وقيادات وافراد أقسام الشرطة، وبحضور كلا من العميد/ محسن العمري مساعد مدير أمن محافظة عدن لشئون الأحياء السكنية، والعقيد/ مثنى ناصر شمع مدير إدارة التدريب والتأهيل أمن محافظة عدن، وبقيادة العميد/ د. عبدالسلام علي صالح مدير عام مكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة في وزارة الداخلية الذي تطرق الى مفاهيم المحاور عن الصعوبات التي تواجه رجال الامن في تنفيذ مهامهم .

واوصى المشاركون خلال الجلسة الحوارية بضرورة العمل على تدريب وتأهيل موظفي الجهات الامنية وتفعيل دور الرقابة والمحاسبة وتطبيق مبدا المساواة والعدالة بين افراد المجتمع وصرف الرواتب بشكل منتظم وكذلك العمل على تأهيل مرافق الشرطة وتوفير كافة الاحتياجات المادية التي تساعد على اتمام العمل.

وتضمنت مخرجات الجلسة الحوراية " إعداد مسودة مدونة السلوك الخاصة بموظفي إنفاذ القانون" والتي جرى فيما بعد بشأنها عقد لقاء تسليم مسودة مدونة السلوك الى مدير امن عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي وذلك للاطلاع عليها واقرارها ومن ثم التصرف بالتوجيه والتصريح بتعميمها من خلال تسهيل عمل فريق المبادرة على تصميم جدارية لمدونة السلوك الخاصة بموظفي انفاذ القانون وتعميمها على جميع اقسام الشرطة مديريات محافظة عدن.

والجدير بالذكر ان مبادرة همة شباب نفذت بالتعاون مع مؤسسة وجود للأمن الانساني وبدعم من الصندوق الوطني الديمقراطية ضمن مشروع ( تعزيز دور الشباب في مكافحة الفساد ).