ريــاضــة

الأربعاء - 24 مايو 2023 - الساعة 01:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / متابعات

أصبح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على بعد 3 نقاط من أصل 6 ممكنة، لحسم لقب دوري روشن السعودي، إثر فوزه الثمين على ضيفه الباطن بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت الثلاثاء على ملعبب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ28 من المسابقة.
ويدين الفريق الغربي بهذا الفوز إلى البرازيلي رومارينيو الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 9، وبذلك يرفع فريقه رصيده إلى 66 نقطة معززاً موقعه في الصدارة بفارق 3 نقاط عن مطارده النصر صاحب المركز الثاني قبل جولتين من النهاية.
وبات الفريق الاتحادي في حاجة إلى الفوز على مضيفه الفيحاء، السبت، ضمن الجولة الـ29 وقبل الأخيرة من أجل حسم اللقب لصالحه قبل جولة من النهاية، حيث حتى في حال تساويه مع النصر مع ختام المسابقة، فإنه سيضمن اللقب نظراً لتفوقه على الأصفر العاصمي في المواجهتين المباشرتين هذا الموسم «تعادلا 0-0 في الدور الأول وفاز الاتحاد 1-0 خلال الدور الثاني».
وعلى الجانب الآخر، أصبح الباطن أول الهابطين إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، بعد أن تجمد رصيده عند 19 نقطة في قاع الترتيب.
وبدأ الاتحاد المباراة بضغوط هجومي سعياً منه إلى تسجيل هدف مبكر يسهل مهمته في حسم المباراة، لكن الباطن كاد يباغت مضيفه بهدف عبر تسديدة قوية عن طريق الكولومبي خوان بيدروزا من على حدود منطقة الجزاء حولها الدفاع الاتحادي إلى ركلة زاوية «6».
ولم ينتظر الفريق الاتحادي الكثير من الوقت لزيارة شباك ضيفه، ونجح في مبتغاه عبر البرازيلي رومارينيو الذي افتتح التسجيل برأسية مستفيداً من عرضية زميله أحمد شراحيلي في الجهة اليسرى «9»، وكاد المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثاني، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل «45+6».
وفي الشوط الثاني، قاد الفريق الاتحادي العديد من الطلعات الهجومية بهدف تأمين النتيجة وسط محاولات متباعدة لفريق الباطن، لكن الفريقان عجزا عن التسجيل، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهايتها بتفوق اتحادي.