اخبار وتقارير

السبت - 07 سبتمبر 2019 - الساعة 06:01 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص




يستعد الألف المواطنين الجنوبيين من كل انحاء المحافظات الجنوبية مليونية الوفاء، للمشاركة في مليونية الوفاء، وذلك لوفاء الشعب الجنوبية لدولة الامارات لما فعلتة لأجل الشعب الجنوبي، و مساعدتها في ردع مليشيا الارهاب الذي مقصدها الوحيدة تشتيت الصف الجنوبي، وزعزعة الامان فيه ونهب ثرواته.

ويأتي الاستعاد لمليونية الوفاء، بعد أن قام طيران دولة الإمارات بتصفية الخلايا الإرهابية من المحافظات الجنوبية، ودعمها للمجلس الانتقالي لمحاربة وردع مليشيا الإصلاح من السيطرة والاستيلاء على السلطة وثروات الجنوب.

تحديث تايم - خاص

يأتي انطلاق المواكب يوم الاربعاء الى العاصمة عدن، وفاءً لما قامت به دولة الإمارات لوقوفها بجانب الشعب الجنوبي، والمجلس الانتقالي لتصدي للخلاياء الارهابية في المحافظات الجنوبية، تضافة لما قامت به من دور كبير في دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لقتال لمليشيا الحوثي والإصلاح الذي جاء تكوينهم لقتال الشعب الجنوبي والسيطرة عليه.

وبين الشعب الجنوبي الى اهمية الحشد المليوني لإيصال رسالة واضحة إلى دلة الامارات، والعالم أجمع بأن شعب الجنوب يثبت وفاءة لدولة الإمارات، ويؤيد كل ماقامت به، منذ 2015 حتى اليوم.

وجاء ذلك بعد ان حققت دولة الامارات والمجلس الانتقالي المكون من الشعب الجنوبي عدة انتصارات، سواء على الصعيد العسكري او السياسي هو نتاج تلك اللحمة التاريخية بين الشعب الجنوبي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ولا غرو في ذلك وهذا الشعب الجنوبي يهب خلف كل خطوة رافعا صوته، ومثبتا وجوده وحضوره في التأييد والمساندة.


دعوة المجلس الانتقالي للاحتشاد في مليونية الوفاء

ودعاء المجلس الشعب الجنوبي من جميع المحافظات الجنوبية للمشاركة في مليونية الوفاء، في العاصمة عدن في ساحه المعلا.

وقد شهدت ساحة المعلاء في العاصمة عدن، استعدادات مكثفة لاستقبال الوفود المشاركة في مليونية الوفاء لدولة الإمارات، التي دعت لها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.


تجهيزات للمليونية الوفاء

وشرعت اللجنة التنظيمية بإقامة منصة رئيسية وسط شارع مدرم، وتجهيزها بكل ما يلزم، كما انتشرت قوات أمنية على مداخل الساحة لتأمين الحشود.

وأكد أحد أعضاء اللجنة التحضيرية للمليونية، أن المشاركة في هذه الفعالية واجب وطني لتقديم الشكر والعرفان لقيادة وشعب الإمارات ‏لوقوفهم إلى جانب شعب الجنوب لتحقيق تطلعاته.

ودعا عضو اللجنة التحضيرية، كافة أبناء الجنوب بكل أطيافهم ومشاربهم السياسية إلى المشاركة بالفاعلية لإنجاحها والتأكيد على أن شعب الجنوب يبادل دولة الإمارات الوفاء بالوفاء نظير ما قدمته للجنوب في كافة المجالات.


الحزام الأمني يؤمن العاصمة للمشاركة في المليونية

نشرت ألوية الدعم والإسناد والحزام الأمني دوريات عسكرية في مختلف شوارع العاصمة عدن لتأمين الحشود الوافدة من مختلف محافظات الجنوب للمشاركة في المليونية المزمع اقامتها غدا الخميس في شارع مدرم بالمعلا.

وقال قائد عمليات ألوية الدعم والإسناد العميد محمود سالم في تصريح صحفي لـ "القسم الإعلامي بالتوجيه المعوي": ان قوات الحزام الأمني وكتائب الدعم والإسناد, انتشرت في النقاط الرئيسية بمداخل عدن, وعززت قواتها في المواقع العسكرية, لتأمين مليونية الوفاء لدولة الإمارات, التي دعا لها رئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي القائد عيدروس الزبيدي.

كما أكد "سالم" على رفع الجاهزية الأمنية والاستعداد الكامل لتأمين المليونية, ودعا منتسبي الدعم والإسناد الى بذل مزيدا من الحس الأمني, ومنع حمل السلاح, ومنع حدوث ازدحام مروري في الشوارع.

الجدير بالذكر ان المجلس الانتقالي الجنوبي قد دعا الى اقامة مليونية الوفاء لدولة الإمارات العربية الشقيقة والتي تتعرض لحملة تشوية إخوانية شعوا نتيجة وقوفها ومناصرتها لقضية الجنوب.

وتأتي هذه الدعوة للتأكيد على عمق العلاقة الجنوبية والإماراتية ودحض الافتراءات الإخوانية, والتعبير عن مشاعر الحب والوفاء الذي يبادله الجنوبيين لإخوانهم في الإمارات حكومتا وشعبا, نظير وقوفهم الى جانبهم في مكافحة الإرهاب, وتطبيع الحياة في المحافظات الجنوبية, ودعم بناء وحدات الجيش والأمن.


دعوة رئيس الجمعية الوطنية لأبناء حضرموت

وجه رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، اليوم، دعوة لأبناء حضرموت للمشاركة الفعالة في مليونية الوفاء بالمكلا.

وقال في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "دعوتنا لأبناء حضرموت ساحلاً و وادياً مثلما عاهدناكم أوفياء للقضية الجنوبية والشهداء .. المشاركة الفعالة والوقوف وقفة رجل واحد في مليونية الوفاء بالمكلا .. ونقول فلتكن عصر غداً الخميس المكلا تعانق المعلا".

وكان ناشطون جنوبيون، هاشتاج (الوفاء للإمارات ومكافحة الإرهاب)، وذلك للإشادة بتضحيات الإمارات العربية المتحدة في الجنوب.

دعوة لابناء أبين للمشاركة في مليونية الوفاء

دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة زنجبار محافظة أبين، كافة أبناء المدينة بالمشاركة في مليونية الوفاء تضامنا مع دولة الإمارات العربية المُتحدة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت القيادة المحلية في زنجبار" على العهد الوطني والسياسي للقيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ومواكبا لكل النجاحات والتطورات على أرض الواقع التي يسطرها أبناء الجنوب العربي من القوات المسلحة والمقاومة الجنوبية من تلاحم ووقوف عظيم ومشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة في كل الأصعدة والمواقف الجبارة.

ووجهت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي دعوة عامة لجماهير شعبنا الجنوبي وخاصة مديرية زنجبار للمشاركة الجادة لمليونية الوفاء التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي يوم غداً الخميس الموافق 5 سبتمبر 2019 في شارع الشهيد مدرم بمديرية المعلا بالعاصمة الجنوبية عدن.

وأكدت" انه سيتم التجمع في الموقع المعتاد بجانب عيادة الرحمٰن بحلول الساعة السابعة صباحاً ليوم الخميس 5 سبتمبر".

واضافت" نهيب بكل أبناء المديرية المخلصين والشرفاء بالاتفاق والتلاحم للمشاركة الفاعلة لإنجاح هذه المليونية الخالدة".


هاشتاج الوفاء للإمارات ومكافحة الإرهاب

كما أطلق ناشطون جنوبيون، هاشتاج (الوفاء للإمارات ومكافحة الإرهاب)، وذلك للإشادة بتضحيات الإمارات العربية المتحدة في الجنوب، ومكافحتها للإرهاب برفقة القوات المسلحة الجنوبية.

وكانت حشود جماهيرية تحركت من الضالع باتجاه العاصمة عدن؛ للمشاركة في مليونية الوفاء للإمارات.

يأتي هذا فيما ستواصل الحشود تحركها باتجاه العاصمة عدن حتى صباح الغد الخميس.

وكانت قد وجهت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، دعوتها لجماهير الضالع والجنوب للاحتشاد والزحف نحو العاصمة عدن للمشاركة الفاعلة في مليونية الوفاء.


مليونية الوفاء رسالة ان الشعوب من تصنع تاريخها

وقال الصحفي رعد ريمي،" إن مليونية الوفاء لدولة الإمارات والتحالف العربي هي رسالة جديدة في دفتر المواقف الشعبية الجنوبية الخالدة التي تقول بلسان الحال لا المقال ان امضي ايها المجلس الانتقالي الجنوبي في معركتك الميدانية والسياسية والتي تجتهد من خلالها اثبات صدق مواقفك والتي كان اخرها رفض شرعنة الأرهاب التي تمارسة جماعة الإخوان بجناحها المحلي -حزب الأصلاح- المتسترة برداء الحكومة اليمنية التي انطلق من منصتها بدور قبيح لشن حملة اعلامية، وهجوم شرس ظالم ضد دولة الإمارات من على منابر الحكومة الشرعية اليمنية للممارسة ذلكم الدور المشؤوم والمشكك في الأدوار السياسية والعسكرية والإنسانية لدولة الامارات في اليمن ككل والجنوب على وجهه الخصوص".

وتابع "مليونية الوفاء رسالة مفادها ان الشعوب من تصنع تاريخها على الصورة التي تريدها وتختارها، فالشعب الجنوبي كان ومازال يناضل من أجل حقوقه وكرامته،وحرياته،ورغبته، في العيش الحر الكريم، وخاصة وهو يشاهد ذلك بالعين المجردة، وقائع وحقائق تكاد ان تودي به كشعب الى الهلاك".


صدمة مؤلمة لشرعية

يمثّـل هذا التحرك حدثاً صادماً ومؤلم لـ«الشرعية» ولرموزها بالداخل والخارج، انعكسَ بوضوح على ردود الأفعال الساخطة من الشعب الجنوبي.

ويثبت في أنْ التحرك الذي أقدمتْ عليها دولة الامارات، في ردع الخلايا الارهابية يمثل اهمية كبيرة لهم، كما أصاب عددا من المراقبين بالداخل وبين وسائل إعلام وشخصيات سياسية خليجية بتعجب شديدة من وفاء الشعب الجنوبي وثقته الكبيرة بدولة الإمارات.