اخبار عدن

الأربعاء - 22 يناير 2020 - الساعة 02:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات




أكد النائب العام للجمهورية، القاضي د. علي أحمد الأعوش، على أهمية التدريب والتأهيل لكوادر السلك القضائي لما من شأنه مكافحة الفساد والعمل على تعزيز الرقابة القضائية في مجال تنفيذ الأحكام الصادرة بمختلف المجالات، لافتا إلى أن هناك حلقات متلاحقة في مكافحة الفساد يجب تفعيلها من خلال تلك الورش الهادفة. 

وكان القاضي الأعوش يتحدث، صباح اليوم، في حفل افتتاح الورشة الخاصة بجرائم الفساد والرقابة القضائية بعدن التي تنظمها مؤسسة (مدى) ومنظمة (تجديد) بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP). 

ونبّه القاضي الأعوش إلى أنه تقع على الأجهزة القضائية مسئولية كبيرة في التعزيز والتسريع في الفصل في القضايا الجنائية والمدنية، ، مشيدا بما تبذله منظمة (تجديد) ومؤسسة (مدى) من جهود في تأهيل المختصين بالقضاء وأجهزة الضبط القضائي بالمحافظات المحررة. 

كما أشار القاضي فهيم عبدالله محسن، رئيس محكمة استئناف عدن، إلى أن الورشة التي تعد التاسعة تهدف إلى تعزيز قدرات 25 مشاركا ومشاركة من القضاة وأعضاء النيابات العامة ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة جرائم الفساد والرقابة القضائية. 

وفي ختام الحفل، تم تكريم النائب العام بدرع المؤسستين تقديراً لدوره الفاعل في دعم الجهاز القضائي وتفعيله، وذلك بحضور د. حمود أحمد المساح، مدير عام الشؤون القانونية بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.