عربي ودولي

الثلاثاء - 31 مارس 2020 - الساعة 05:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | موقع دايلي كولر


لا تزال الحيوانات الحية معروضة للبيع في أسواق الطعام الصينية التي أعيد فتحها بعد أن أعلنت البلاد مؤخرًا انتصارها على فيروسات التاجية.

وبحسب ما أفاد مراسلون داخل الديلي ميل ، فإن الأقفاص المليئة بالقطط والكلاب التي تنتظر الذبح والإعداد غير الصحي للحيوانات هي مرة أخرى مشهدا شائعا في أسواق الطعام الصينية ، وغالبا ما تسمى الأسواق الرطبة.

أمرت الصين بإغلاق أسواقها الرطبة في يناير ، بعد ظهور حقائق تشير إلى أن الفيروس التاجي ينتقل لأول مرة إلى البشر عبر الخفافيش والحيوانات الحية الأخرى التي تباع في الأماكن التجارية القذرة في كثير من الأحيان ، وفقًا لـ Business Insider. ومع ذلك ، الآن بعد أن قالت الصين أنها تغلبت على الفيروس ، يبدو أن الأسواق قد استأنفت عملها كالمعتاد.

قال مراسل ديلي ميل الذي لاحظ أن الأسواق تعيد فتح دونغقوان: "لقد عادت الأسواق إلى العمل بنفس الطريقة التي كانت تعمل بها قبل الفيروس التاجي". "الاختلاف الوحيد هو أن حراس الأمن يحاولون منع أي شخص من التقاط صور لم يكن ليحدث من قبل."

قام مراسل آخر في قويلين ، وهي مدينة في جنوب غرب الصين ، بتصوير لافتات دعائية وأفاعي وعناكب وسحالي وعقارب للبيع كعلاج للأمراض الشائعة. (ذات الصلة: حذر العلماء من أن الخفافيش والأسواق الرطبة الصينية يمكن أن تعزز الوباء التالي - في عام 2013)

كما بدأت الصور تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي للأطعمة الصينية التقليدية التي تعتبر غريبة حسب المعايير الغربية للبيع في الأسواق الرطبة التي أعيد افتتاحها حديثًا. قام جيم كريمر ، مضيف شبكة سي إن بي سي ، بتغريد فيديو من العقارب الحية للبيع.


على الرغم من أن الصين تقول إنها تمكنت من التغلب على COVID-19 ، إلا أن الكثيرين يشككون في مدى صدق الحزب الشيوعي الصيني الحاكم في الإبلاغ عن إحصاءات العدوى في جميع أنحاء الوباء. تقول ناشيونال ريفيو إنها حددت عشرات الحالات التي كذبت فيها الصين على العالم بشأن الفيروس في حدودها.

سجلت الصين 82342 حالة إصابة بالفيروس ، وفقًا لـ "عالمنا في البيانات". ظهرت الحالة الأولى في ووهان في نوفمبر ، حسب تقارير LiveScience.