ريــاضــة

الإثنين - 01 فبراير 2021 - الساعة 10:59 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / كووورة

بعد بداية ناجحة لكأس اتحاد المحترفين للتنس للفرق في 2020، ستنطلق نسخة هذا العام وسط قيود أكبر، وبعدد أقل من المشاركين، في ملبورن يوم الثلاثاء، بينما سيحاول نوفاك ديوكوفيتش قيادة صربيا لبداية ناجحة أمام كندا، في رحلة الدفاع عن اللقب.

وأقيمت نسخة العام الماضي بمشاركة 24 فريقا في العديد من ملاعب أستراليا، لكن منافسات هذا العام ستشهد 12 فريقا فقط وستقام كل المباريات في ملبورن بارك بسبب فرض قيود صارمة لاحتواء كوفيد-19.

وستبلغ نسبة حضور المشجعين 25% من سعة الملعب بحد أقصى.

ورغم ذلك ستعكس المسابقة شكل بطولة أستراليا التي تنطلق الأسبوع المقبل، حيث سيمثل أغلب اللاعبين الرجال البارزين بلادهم في كأس اتحاد المحترفين بعد قضاء فترة العزل الإلزامي لمدة 14 يوما.

وكان ديوكوفيتش، الذي لم يخسر في ثماني مباريات بالمسابقة، مبدعا العام الماضي وقاد صربيا للفوز 2-1 على إسبانيا في النهائي، وتضمن ذلك التفوق على رافائيل نادال دون خسارة أي مجموعة.

ولن تكون مهمة المصنف الأول عالميا سهلة حيث سيواجه الكندي الواعد دينيس شابوفالوف على ملعب رود ليفر ضمن منافسات المجموعة الأولى في إعادة لصدام العام الماضي في دور الثمانية.

ونجح شابوفالوف (21 عاما) الذي يرشحه البعض لتحقيق النجاح في البطولات الأربع الكبرى، في الوصول مع ديوكوفيتش إلى شوط فاصل بالمجموعة الثالثة العام الماضي وسيحاول أن يعرف إذا ما كان قلص الفارق في المستوى مع العملاق الصربي.

وسيظهر نادال في المرحلة المسائية في ملعب رود ليفر عندما يواجه أليكس دي مينو، الذي يحمل آمال أصحاب الأرض، بعد عام واحد من التفوق على اللاعب الأسترالي 4-6 و7-5 و6-1 في قبل النهائي.

وقال نادال عن مباراة المجموعة الثانية "سنحاول أن نقدم عرضا قويا للمشجعين".

وأضاف البطل الإسباني "بالنسبة لبعض الناس التي تعاني في منازلها، سنحاول أن نقدم وجبة ممتعة لهم".

وسيشارك دومينيك ثيم، بطل أمريكا المفتوحة الذي كاد أن يتفوق على ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، لتمثيل النمسا خلال مواجهة الإيطالي ماتيو بريتيني، المصنف العاشر عالميا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

أما دانييل ميدفيديف المصنف الرابع عالميا فسيقود الفريق الروسي القوي مع أندريه روبليف وسيبدأ مسيرته أمام الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في المجموعة الرابعة.

وستظهر ألمانيا واليونان وفرنسا واليابان يوم الأربعاء.

وسيقود ألكسندر زفيريف المصنف السابع عالميا الفريق الألماني وسيبدأ مشواره في المسابقة أمام شابوفالوف يوم الأربعاء.