اخبار عدن

الأحد - 18 أبريل 2021 - الساعة 10:11 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت ) خاص:

اصدرت مجموعة جنوبيات من أجل السلام بيان بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسها.

وفيما يلي نص البيان:
تهل علينا في هذا العام 2021م ،الذكرى الرابعة لتأسيس مجموعة جنوبيات من أجل السلام ،التي أنطلقت في العام 2017م برعاية المعهد الأوروبي للسلام لتحمل على عاتقها الكثير من المبادرات والفعاليات والبرامج الهادفة إلى التوعية المجتمعية ونشر ثقافة السلام بين أفراد المجتمع ومن ناحية أخرى إتباع آليات عمل ضاغطة على كل أطراف النزاع اليمني ومناشدة المجتمع الأقليمي والدولي لوضع حد لحرب عبثية يحصد ثمارها من قتل وسفك وتشرد وجوع وهدم لكل المقدرات اليمنية،شعب تجاوزت سنوات عذاباته الست أعوام ليدخل في عامه السابع.
أن مجموعة جنوبيات من أجل السلام تعرب عن قلقها الشديد أزاء الأوضاع الكارثيةالتي آلت إليها اليمن جنوبها وشمالها من إنهيار شامل لأمنها وإستقراها ،وإنهيارإقتصادي تهاوت معه العملة الوطنية إلى أدنى مستوياتها وإرتفاع جنوني للأسعار وغلاء المعيشة وإنعدام الخدمات كافة،بل وإنعدام مقومات الحياة الإنسانية الكريمة.
أن مجموعة جنوبيات من أجل السلام تناشد كل أطراف الحرب إلى تحكيم العقل ومراعاة كل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني و التي تزداد تعقيدا" لاسيما مع إنتشار جائحة كورونا .
وكما ندعو التحالف العربي والأمم المتحدة إلى تحمل مسئوليتهم للضغط على المتحاربين الى إيقاف الحرب
والدخول في حوار إيجابي يقرب وجهات النظر وتقويض نقاط الإختلاف والخلاف بعيدا" عن المصالح الضيقة وبعيدا" عن إرضاء أي أطراف وذلك خدمة وإنقاد للشعب اليمني وأخذ العبر من أحداث وحروب أدت إلى إهلاك الشعوب .
إن مجموعة جنوبيات من أجل السلام إذ تناشد كل معني بهذه الحرب بالتحرك السريع وبالضغط بكافة الوسائل لإيقافها فأنها تقول لتجار الحروب إثقوا الله في أنفسكم وأمنحوا ضمائركم فرصة الإستيقاظ لأجل الأمة اليمنية التي شهد التاريخ لها بالنخوة والشهامة وتمسكها بالسلام والإستقرار.
في الأخير يدعوكم صوت الأم والأخت والإبنة في مجموعة جنوبيات من أجل السلام ،الجنوح إلى إيقاف الحرب والتوجة إلى الحوار لتحقيق السلام في اليمن شماله وجنوبه.