اخبار سياسية

الخميس - 22 أبريل 2021 - الساعة 12:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

‏تفاعل الكاتب والمحلل السياسي السعودي خالد الزعتر مع الهاشتاج الذي أطلقه ناشطون جنوبيون بعنوان الجنوب يقاوم الإرهاب مشيدا فيه بجدية واصرار الجنوبيين بمحاربة الارهاب والتطرف.

وقال الزعتر في سلسلة تغريدات له على تويتر :أبناء الجنوب العربي جزء لايتجزء من المشروع العربي في مواجهة المشاريع الإرهابية ، اثبت الجنوبيين جدية وإصرار وعزيمة في ‏لايزال ‎#الجنوب_يقاوم_الارهاب ، ولاشك ان الإرادة الوطنية في المحافظات الجنوبية ستنتصر ، ومشروع النهضة والتنمية والعروبة سوف تنتصر دائماً على قوى الظلام والإرهاب ، على الإرهاب الحوثي وغيره من التنظيمات الإرهابية ، حتى بات المجلس الإنتقالي الجنوبي جزء فاعل في معادلة الأمن القومي العربي.

‏ولفت إلى أن الإرهاب الحوثي وغيره من التنظيمات الإرهابية دأبت على التصعيد تجاه المحافظات الجنوبية في محاولة لكسر الإرادة الجنوبية التي نجحت منذ العام 2015 في قصقة أجنحة الإرهاب بكافة مسمياته من الحوثي إلى داعش وغيرها.

‏واستطرد بالقول:وقف الجنوبيين صفاً واحداً بجانب المشروع العربي لمواجهة قوى الإرهاب ، ولايزال ‎الجنوب يقاوم الارهاب ويلعب دوراً مهماً في الحرب على الإرهاب بكافة تنظيماته و مسمياته ، منذ 2015 والإرهاب يحاول كسر إرادة الجنوب ولكنه تكبد الكثير من الخسائر.

‏واكد الزعتر أن الإرهاب حاول العبث بالمحافظات الجنوبية ولكنه فشل ، لأن أبناء الجنوب يؤمنون بالدولة الوطنية ، وهذا ماجعل التنظيمات الإرهابية من الحوثي إلى داعش تفشل فشلاً ذريعاً في خلق حاضنة شعبية لها في المحافظات الجنوبية.

‏وتابع قائلا:يرفض أبناء الجنوب الأفكار و الإيدولوجية المتطرفة والتكفيرية ، و يؤمنون بالدولة الوطنية ، و يطمحون لمستقبل نهضوي وتنموي ، ولذلك إنتصرت الإرادة الشعبية في المحافظات الجنوبية على الإرهاب الحوثي وقطعت الطريق أمام تنامي تنظيم داعش ومن يدور في فلكه.

‏واضاف لايزال ‎الجنوب يقاوم الارهاب ، ولاشك ان الإرادة الوطنية في المحافظات الجنوبية ستنتصر ، ومشروع النهضة والتنمية والعروبة سوف تنتصر دائماً على قوى الظلام والإرهاب.