اخبار وتقارير

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - الساعة 11:42 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت ) خاص:

أصدر اتحاد شباب الجنوب بيانا حول التطورات العسكرية التي شهدتها محافظة شبوة المتمثلة بسيطرة جماعة الحوثي على مديرية بيحان.
ودعا الاتحاد أبناء شبوة والجنوب بصفة عامة إلى رص الصفوف لمواجهة أي اعتداء على الأراضي الجنوبية.
كما حذر اتحاد شباب الجنوب من أي تراخي أو تماهي لما تتعرض له شبوة، مشيرا إلى أن عواقب ذلك ستكون كارثية ليس على شبوة أو الجنوب فقط بل على أمن واستقرار المنطقة بشكل عام لما تمثله شبوة من أهمية استراتيجية.

وفيما يلي نص البيان:
((بيان هام
يتابع اتحاد شباب الجنوب
التطورات العسكريه في محافظه شبوة والمتمثلة في الهجوم العسكري وإعادة احتلال شبوة، وما أقدمت عليه قوات الإخوان الحاكمة في شبوة من تسليم مديريات بيحان إلى جماعة الحوثي.
وأمام هذا التطورات المتسارعة يدعو الاتحاد أبناء شبوة خاصة والجنوب عامه الى رص الصفوف واستنهاض الهمم ومواجهة قوى الاحتلال اليمني بكافة اشكالها ودعوة كل المكونات المجتمعية والقبلية والمقاومة الجنوبية في شبوة إلى التصدي للعدوان الغاشم.
ويجدد الاتحاد دعوته للمجلس الانتقالي بتحمل مسؤولياته الوطنية تجاه ما تتعرض له شبوة من عدوان سافر..
كما يطالب الاتحاد التحالف العربي بإدانة ما أقدمت عليه قوات الإخوان من تسليم بيحان للحوثي وتقديم الدعم العسكري واللوجستي للمقاومة الجنوبية. ونحذر من أن أي تراخي أو تماهي في هذه المعركة الوطنية الفاصلة ستكون نتائجه كارثية ليس على شبوة والجنوب فحسب بل على أمن واستقرار المنطقة، لما تمثله شبوة من أهمية استراتيجية.
كما نحيي الأدوار البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الجنوبية للدفاع عن الارض والعرض والكرامة..
عاش الجنوب حرا أبيا.

صادر عن:
اتحاد شباب الجنوب - الثلاثاء
21/9/2021)).