تحليلات سياسية

الأربعاء - 22 سبتمبر 2021 - الساعة 08:14 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


استطاعت ثورة عبدالفتاح جماجم الشبابية ان تفرمل ما يسمى دوري عدن الممتاز بعد أن منعت المظاهرات التي عمت عدن انطلاق دوري ابو قمر الذي أجبر الأندية العدنية على خوضه بقوة السلاح .

فبينما يشهد الدوري العام الممتاز لكرة القدم جولته السادسة يجلس ابو قمر القرفصاء متأملا في وجه مأمون السقاف الذي كان اشأم كائن مر على تاريخ النشاط الرياضي العدني .

مصادر ذكرت بان مدير مكتب الشباب والرياضة في عدن عرفات ابو قمر ينوي القفز من سفينة مؤمن السقاف التي أشرفت على الغرق بفتح قناة تواصل تحت الطاولة مع الشيخ أحمد العيسي .

المصادر ذاتها ذكرت أن مطالب ابو قمر في الصفقة التي يعرضها على العيسي هي إجبار الأندية العدنية مرة أخرى إلى العودة على الحظيرة مقابل منصب وكيل وزارة في وزارة الشباب والرياضة.

مصادر خاصة قالت ان مؤمن السقاف الذي يحكم التعيينات والتكليفات والرياضة من مقيله الخاص بمنتجع الفيل يفكر هو أيضا أن يقفز من سفينته ليتركها بلا ربان وهي تحمل عشرة اندية تعيسة مغلوبة على أمرها تساق إلى شواطئ المجهول.

في المقابل عاتبت شخصيات رياضية اندية عريقة في عدن مثل التلال والوحدة والشعلة على خنوعها امام شابين قذفت بهما الصدفة ومنتجع الفيل إلى صدارة المشهد وطالبتها بان تثور ضد المراهقة السياسية التي يقودها مؤمن وأبو قمر بدلا من الانخراط في أكذوبة ثورة طفولية والتماهي مع شطحات مراهقين تكاد ان تؤدي إلى تفتت تلك الأندية العريقة تحت أقدام عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " .