ريــاضــة

الخميس - 21 أكتوبر 2021 - الساعة 02:43 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / كووورة

تنطلق غدا الجمعة، منافسات جولة الإياب لدور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وسط توقعات بمواجهات مثيرة وحاسمة نحو دور المجموعات بالبطولة القارية، في ظل اختبارات مهمة للفرق العربية.

ويسلط كووورة الضوء في التقرير التالي على منافسات جولة الحسم قبل مرحلة المجموعات بدوري الأبطال:

صدام عربي

تشهد هذه الجولة صداما عربيا خالصا في مواجهتين مميزتين بهذه المرحلة يوم الأحد المقبل.

ويستضيف الترجي التونسي منافسه الاتحاد الليبي، بعد تعادلهما في جولة الذهاب دون أهداف في بنغازي.

ولن تكون مهمة رفاق النجم الليبي حمدو الهوني وكتيبة نجوم الترجي سهلة، في مواجهة الاتحاد الطامع في عبور دور الـ32 لأول مرة منذ 10 أعوام كاملة، حين تأهل لدور الستة عشر وودع على يد إنييمبا النيجيري وقتها.

ويلتقي أيضا وفاق سطيف الجزائري على ملعبه بمنافسه نواذيبو الموريتاني الذي فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1.

ويحتاج وفاق سطيف بطل القارة عامي 1988 و2014 للفوز بنتيجة 2-0، أو بفارق 3 أهداف، لتفادي مفاجآت بطل موريتانيا الذي قدم عرضا قويا ذهابا.

تأكيد التفوق

تسعى بعض الأندية التي حققت نتائج طيبة خارج الأرض بجولة الذهاب لتأكيد التفوق بجولة الإياب.

الزمالك المصري اقتنص الفوز على حساب توسكر الكيني في عقر داره بهدف دون رد وسيسعى لتكرار التفوق غدا الجمعة للتأهل مع مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون.

واستطاع الرجاء المغربي الفوز على مضيفه أويلرز الليبيري بنتيجة (2-0)، وهو ما يقربه من التأهل بعد غدٍ السبت بشكل رسمي.

ويتطلع المريخ السوداني لتأكيد التفوق أيضا بعد الفوز العريض على زاناكو الزامبي ذهابا بنتيجة 3-0.

كما أن سيمبا التنزاني فاز خارج ملعبه على حساب جوانينج جالاكسي البوتسواني بنتيجة 2-0 وهو نفس الأمر الذي فعله حوريا الغيني على حساب مضيفه الملعب المالي بنتيجة 1-0.

حسم التأهل

ويبقى عنوان الحسم متعلقا بعدة مواجهات، على رأسها لقاء الأهلي المصري حامل اللقب وضيفه الحرس الوطني بطل النيجر، بعد تعادلهما على ملعب الأخير بنتيجة 1-1 وبالتالي تسعى كتيبة المدرب بيتسو موسيماني، لحسم التأهل بالقاهرة.

ويأمل الوداد المغربي تعويض خسارته أمام هارتس أوف أوك الغاني، بهدف نظيف ذهابا واستكمال مشواره نحو دور المجموعات.

كما أن النجم الساحلي التونسي اقتنص التعادل من مضيفه الجيش الرواندي (1-1) وبالتالي يبحث أبناء سوسة عن اقتناص تذكرة التأهل.

شباب بلوزداد الجزائري سيكون في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، بعد أن خسر ذهابا بنتيجة 3-1 في كوت ديفوار، كما يسعى الهلال السوداني لعبور عقبة ريفرز النيجيري في ملعبه بالسويس بمصر بعد تعادلهما (1-1).

صن داونز الجنوب أفريقي تعادل خارج ملعبه مع مانياما الكونغولي بنتيجة (2-2) ويسعى أيضا لحسم التأهل وهو نفس حال مازيمبي الكونغولي الذي تعادل دون أهداف مع أمازولو الجنوب أفريقي ذهابا.

وتعادل بيترو لواندا الأنجولي خارج ملعبه مع ضيفه أوتوهو الكونغولي بنتيجة 2-2، كما فاز ساجرادا الأنجولي على رويال ليوباردز بطل إي سواتيني بنتيجة 3-1 وهو ما يزيد صعوبة مواجهة الإياب.