اخبار محافظات

الثلاثاء - 18 يناير 2022 - الساعة 02:22 م بتوقيت اليمن ،،،

(تحديث نت) خاص:

في اجتماعها الاستنثاني لمناقشة كثير من القضايا والهموم التي تؤرق مضاجع منظومة العمل في الجمعيات السمكية في محافظة شبوة ، وبعد حالة التخبط والهوشلية التي يعيشها القطاع السمكي بشبوة ، وتردي الأوضاع فيها إداريا ومالياً جرى الفساد المستفحل والمنتشر في الهيئة العامة للمصائد السمكية بشبوة ، مما انعكس ذلك سلبياً على الجمعيات السمكية بشبوة .

عقدت الجمعيات السمكية بشبوة إجتماع " استنثاني " ناقشت فيه حالة الإقصاء والتهميش التي تعيشها تلك الجمعيات السمكية بشبوة منذ عامين ونيف بعد تولي مدير عام هيئة المصائد السمكية محمد عبدالقادر الواحدي ، وهدر المال العام والعبث به ، وتسخيره للاستغلال الشخصي على حساب تلك الجمعيات السمكية .

وما آلت إليه الأمور في حقبة هذا " المدير " من مصادرة حقوق الجمعيات السمكية من إنتاج الصيادين في أسواق وساحات إنزال وبيع الأسماك ، وتحويل حقوقهم المشروعة القانونية إلى حسابة الشخصي والخاص ، بقوة السلطة والمنصب وعضوية الحزب .

أقرت الجمعيات السمكية بشبوة في اجتماعها الاستنثاني رفع مذكرة مناشدة إلى محافظ محافظة شبوة تناشدة لإتخاذ قرار إقالة مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية بشبوة للأسباب التالية :

_ مخالفة قانون الصيد رقم ( 2 ) للعام 2006 م ، برفع مدير الهيئة العامة للمصائد السمكية للسلطة المحلية مذكرة بغرض الاستيلاء والاستحواذ على إيرادات مواقع الإنزال بالمحافظة ويتم التصرف الشخصي بها .

_مصادرة الحقوق النقدية للجمعيات السمكية من مواقع الإنزال وساحات الحراج وتحويلها إلى حسابه الشخصي والتصرف بها .

_ خلق مشاكل في أسواق الحراج في منطقة عين بامعبد وعرقة مما أدى إلى توقف العمل فيها بالكامل ، وعدم الاستجابة إلى الحلول المقترحة من قبل السلطة المحلية بالمديرية والجمعيات السمكية والإتحاد التعاوني السمكي .

وكثير من المخالفات التي بلغت سيل الزبئ في عهد وحقبة ونظام وقانون مدير عام هيئة المصائد السمكية في محافظة شبوة .

وخرج الإجتماع الاستنثاني للجمعيات السمكية بشبوة بطرق كل الأبواب القانونية اللازمة حيال ذلك الفساد الصادر عن مدير عام هيئة المصائد السمكية ، ومناشدة محافظ محافظة شبوة الشيخ / عوض بن محمد بن الوزير بسرعة استئصال ذلك الفساد الذي ينتشر ويستفحل في هيئة المصائد السمكية في محافظة شبوة من خلال إقالة مدير عام هيئة المصائد السمكية بشبوة .