اخبار عدن

الإثنين - 26 سبتمبر 2022 - الساعة 04:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

اكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي، ان المرحلة القادمة ستشهد العاصمة المؤقتة عدن مشاريع استراتيجية تطويرية في قطاع الخدمات.

جاء ذلك عقب تدشين العمل بمبنى الادارة العامة للمؤسسة الاقتصادية بعدن تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي بعودة عمل الحكومه من العاصمة المؤقته عدن ، في ظل التحول السياسي الجديد .

وقال السعيدي ان برنامج المؤسسة الاقتصادية للمرحله القادمه سيركز على المشاريع الخدمية التي تستهدف تعزيز دور الجانب الحكومي بالشراكة مع القطاع الخاص للتخفيف من معاناة المواطنين ، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تستهدف تطوير الخدمات العامة .

واوضح مدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد سامي السعيدي، الى ان المؤسسة قد استكملت دراسات عملية لتنفيذ جملة من المشاريع التنموية الخدمية بالعاصمة المؤقتة عدن ، مشيرا الى عزم المؤسسة الاقتصادية انشاء مشروع الصوامع سعة 102000 طن، ومشروع انشاء مصنع محاليل الادوية، بالإضافة الى انشاء مصنع البقوليات ومصنع الملح.

وثمن السعيدي اهتمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ونائبة اللواء عيدروس الزبيدي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ، ومعالي وزير الدوله محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس لدعمهم خطة المؤسسة لتطوير مشاريع القطاع العام بالعاصمة عدن .

وأضاف السعيدي، الى اهمية انعاش الجانب الاقتصادي والتجاري والصناعي والسياحي التي كانت تتميز بها مدينة عدن .. منوها الى ضرورة الاستفاده من الصفات التي تميز عدن عن باقي المحافظات وبما ينعكس ذلك في تحسين المستوى المعيشي للسكان .


كما نوه ، الى اهمية اشراك القطاع الخاص الى جانب القطاع الحكومي في انعاش الدور الاقتصادي والتجاري ، من خلال تنفيذ مشاريع استثمارية في كافة المجالات ،والعمل على تحقيق توازن اقتصادي ناجح يرفد خزينة الدولة ويسهم في تحسين الوضع الاقتصادي بالبلاد