كتابات

السبت - 01 أكتوبر 2022 - الساعة 02:09 م بتوقيت اليمن ،،،

كتب:خالد الكابر


حذرت الوزارة الصحة التابعة لمليشيات الحوثي مواطنيها من استيراد الخضروات والفواكه من بعض المناطق من محافظات اليمنيه مثل صنعاء واب.

واشار المصدر الطبي أن أكثر من واحد وسبعين ألف شخص مصاب بالسرطان وأمراض خبيثه أخرى فقط في محافظة اب اليمنيه ،ناهيك عن المحافظات الأخرى من مناطق سيطرت الحوثي وبعض المحافظات الجنوب، بسبب تناولهم بعض من الخضروات والفواكه المستورده من مناطق مديريات محافظة اب خاصةً مناطق ميتم وذهوب ، ومنطقة الروضه بصنعاء.

وأكد أحد أئمة المساجد في اب اليمنيه أنه ذهب إلى أحد التجار بالجمله في منطقته ويريد أن يشتري ثوماً، واعجب به ووجده يتلألأ كالقمر طويل الذيل مقري جداً، واشتاقت نفسه اليه وذهب نحوه ، فسأله عن قيمته ،فهمس التاجر في أذنه وقال لا تشتري ذلكم الثوم مما أدى به إلى التراجع عنه.

واضاف الخطيب قائلاً: لقد أصابني الذهول من نصيحته لي بعدم اشترى الثوم،فقال لي لكونه يسقى من مياة الصرف الصحي (المجاري) حينها اندهشت من حديثه.

واوضح أحد الخطباء أنه لم يتكلم من خيال أو افتراء، إنما يتحدث عن واقع شاهده بام عينيه، بأن هناك أكوام وسيارات محمله بكميات كبيره من الخضروات أمام مدرسة الشعب تستورد وتصدر ذلكم المرض الخبيث من والى اب والمحافظات المجاوره والمحافظات الجنوب بشكل عام.

وقام بالتحقيق في ذلك من خلال نزوله الميداني إلى أحد المزارع في منطقة ميتم، فوجدت امراه معها وادي كبير مزروع بالبطاط، فقلت لها ياماه ،اسالك بلله هل تاخذي من هذا المحصول الزراعي لاولادك،فقالت لا فقلت لها لماذا. قالت اني اراء لذي يسقى به.

وفي تقرير اعلامي اجراءه أحد الإعلاميين بمحافظة اب مع تاجر السوق الجمله للخضروات هل تأخذ من تلك الخضروات والفواكه التي تأتي من مناطق ميتم وذهوب وغيرها قال لاوالله ،وكذلك الكثير من تجار الخضروات لم يأخذوا من بضائعهم الى منازلهم، بل يأخذوا من البضاعه التي تستورد إليهم من مأرب اليمنيه ، لكون مزارعين محافظة اب اليمنيه يسقون محاصيلهم بالمياة الصرف الصحي.

وجدير بالذكر أن جميع التجار المتلاعبين بارواح الناس يحلفون كذباً لزبائنهم أن بضائعهم ليس من مزارع ميتم، من أجل ينفقون بضائعهم بالخداع والغش،لو على حساب صحة الآخرين..

✍️ خالد الكابر