اخبار سياسية

الخميس - 20 سبتمبر 2018 - الساعة 09:52 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

دعا ما يسمى عضو المكتب السياسي لحركة الحوثيين سليم المغلس، اليوم الاثنين، حزب «الإصلاح» إلى التعاطي الإيجابي مع «المبادرات التي يطلقها عقلائه، والتي تهدف إلى فتح حوار يمني يمني جاد يلم شمل اليمنيين بعيداً عن الأجندة الأجنبية».
وأكد خلال رده على مبادرة أطلقتها القيادية في «الإصلاح» توكل كرمان، أن «المبادرة التي اطلقتها كرمان يوم أمس لحوار جاد مع أنصار الله تمثل ارضية منطقية وخصبة، وأساساً مقبولاً لدى كل العقلاء والوطنيين لبناء الحل السياسي الجاد المطمئن للجميع »، مشيراً إلى «أهمية إجراء مصالحة وطنية مع كل القوى على أساس قيام دولة مستقلة ذات سيادة تحتكر السلاح بيدها من دون غيرها، وعلى أساس نظام جمهوري ديمقراطي وحكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع تدير البلد وتسير به الى المرحلة الدستورية».
وأضاف أنه «ينبغي على قيادة الاصلاح صاحبة القرار في الحزب، أن تسلك مسلك عقلائها وتسمع لهم، أفضل من تمترسها خلف اجندة خارجية تستهدف الوطن والشعب بكل مكوناته، بما في ذلك حزب الاصلاح نفسه»، مشيراً إلى أنه «ينبغي أيضاً على كافة القوى التي تملك قرارها التعاطي الايجابي مع هكذا دعوة او مبادرة، تهدف إلى التوجه الجاد لفتح حوار يمني يمني بعيداً عن أجندة الخارج».
وكانت توكل كرمان قد دعت إلى «مصالحة وطنية مع أنصار الله وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتسليم السلاح، والذهاب إلى استحقاقات دستورية».