تحقيقات وحوارات

الأربعاء - 03 أكتوبر 2018 - الساعة 07:24 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

عاشت مدينة عدن منذ عام كامل لأيام مهرجان عدن الأول للتراث الذي قدمت فيه فرق المحافظات والمناطق اليمنية والدول المشاركة، خلال أيام المهرجان، عروضاً لموروثاتها الشعبية وعاداتها وتقاليدها في الأفراح والمناسبات، في حين تعرض الفرق المشاركة أهم ملابسها وأكلاتها الشعبية ورقصاتها الفنية، والأدوات التي كانت تستخدمها في الزراعة والبناء والأعمال الأخرى.

عاد المهرجان الثاني للشعوب بمفاجآت حسب ما قاله مدير المهرجان "حامد الخير" في حوار صحفي لموقع "تحديث نت".

حاوره: سالم المصري

- كيف تم اختيارك مديرا لمهرجان الشعوب؟

في الحقيقة كنت مرشح أولا مسؤولا على الخيمة العدنية بعدين أكتشفت اللجنة أننا سأبدع أكثر في مجال المسرح وتقسيمه كوني عندي القدرة على السيطرة عليه من خلال خبرتي فيه ولفترة عامين ونصف.

- هل بإمكاننا معرفة كيف تم التحضير للمهرجان؟

من خلال الدعم المادي من قبل وزارة الداخلية ونائب رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه ومعرفة التحضيرات للمهرجان ستكون مفاجئه للجميع.

- ماهي الصعوبات التي واجهتوها خلال التحضير للمهرجان؟

إلى حد الأن مافيش أي صعوبات بالنسبة لي تذكر والحمدلله.

- مالذي اضيف لمهرجان الشعوب الثاني؟

لا أستطيع الرد على هذا السؤال من أجل انتظار المفاجآت؟

- ألا ترى إن تنظيم المهرجان لا يتلائم مع الوضع القائم بعدن؟

لا، بالعكس في الوقت الحاضر علينا جميعا نشغل الناس بعمل مهرجانات وكرنفالات وحفلات نخرجهم من جو الكآبه ونحاول نسعدهم بكل إستطاعتنا.

- حدثنا عن زيارتك لمدير مديرية خور مكسر؟

ناقشنا خلال زيارتي لمدير مديرية خور مكسر الأستاذ ناصر الجعدني سير عمل مهرجان الشعوب والتراث والذي سيقام غدا في ساحة عدن مول ، كما شكرني على جميع أعمالي والنجاحات التي حققتها خلال فترة عملي على المسارح.



- بماذا تنصح المسرحيين الشباب؟

 أنصحهم بالثقه بالنفس قبل الفلوس وقبل كل شي عليهم أن يثقوا بأنفسهم وبأعمالهم كل ما الأنسان كان واثق بنفسه وبعمله كل ماكانت نسبة النجاح عنده كبيرة ولله الحمد على نجاحاتي بفضل من الله ومن أهلي وأصدقائي وصديقاتي.

- كلمة اخيرة تود قولها ؟

أتمنى التوفيق للجميع بدون إستثناء أحد وأخص بالذكر الأستاذ فارس محمد هرهرة والأستاذة ساره عبدالرشيد سيف ولجنتها الإعلامية والأستاذة ليلى والأستاذ علاء روبيل ولكل الداعمين والرعاة الرسميين ولكل المشاركين من الدول والمحافظات وشكر خاص للخيمى العدنية المتعوب عليها بتعاون الجميع.